علينا ان نعلم ان نواة الحضارة الانسانية بدأت من بلاد الرافدين

ديار الهرمزي               Monday 28-04 -2008

الى السادة قراء التاريخ علينا ان نعلم ان نواة الحضارة الانسانية بدأت من بلاد الرافدين الموطن الاصلي للعرب والكلدان والاشور ، ولكن اول من اسس الحضارة السومرية هم التركمان وفقا لكلام المؤرخون الهنغاريين والاتراك والاذريين والاسكندنافيين واكثر المؤرخون يؤكدون على ان السومريون ينحدرون من الاسيا الوسطى ، ولكن العرب والاشور والكلدان هم اقدم الشعوب في بلاد الرافدين ،واكبر اله السومريون هي اله القمر واسمها.. نَنه.. وهي كلمة التتركمانية تعني الام باللغة العربية .. وكلمة اور تعني المدينة ... وكلمة اورخان تعني سيد المدينة اي شيخ المدينة .. ومسلة اورخان التركمانية والتي تحتفظ بها الجمهورية الصين الشعبية في المتحف الوطني في بكين .. دليل اصيل على عمق الحضارة التركمانية في الاسيا الوسطى.. هذه الحضارة التي سميت ننه اي الأُم ..ننه الحضارة التي انتقلت من قبل بعض العشائر التركمانية الى الارض الرافدين وسمية بــ .. السومر اي شعب حافاة الانهار.. هذه المعلومات من الكتاب التاريخ بعنوان اين ومتى حدث الجزء الاول وفي الصفحة ٢١ للمؤرخين الاسكندنافيين يقول المؤرخون ان السومريون هم من جبال آلتاي اوالاسيا الوسطى الموطن الاصلي للتوركمان الذين وصلوا الى شمال مزيوبوتاميا ويشرحون المعنى لكلمة السومر .. ولك نص المترجم مني ..... من هم السومريون ؟ : قبل ان اتطرق الى الاصل السومريون أود أن أشرح المعنى سومر وهذه الكلمة هي كلمة مركبة من الكلمتين و هما كلمة سو تعني الماء و كلمة مر او مرد تعني الرجل أي بعد تركيب الكلمتين فكلمة سو مر تعني شعب النهر أي الشعب الذي تابع النهرين الدجلة والفرات من الشمال مزيو?وتاميا الى أن وصل جنوب بلاد الرافدين وفي عام ٣١٠٠قبل الميلاد سيدنا المسيح عليه السلام واستقروا في المناطق التي كانت تسكنها العبيديون .

لم يكن السومريون من الأقوام السامية لم ولن يفهموا اللغة التي كان يتكلمها العبيديون والبابليون أصحاب الارض الرافدين الأصليين منذ أن نشأ الكون.

السومريون هم من أقوام الآسيا الوسطى أي من أرض التوران وهم من الاصول الاويغور والاغوز والفخاريات التي وجدت في كلا من العراق والتركمانستان من قبل العلماء الآثار تثبت ذلك.

السومريون هم من أسسوا أول حضارة في التاريخ وأصبح الحضارة السومرية النواة الحضارات العالم الأجمع وهم اول من بنوا الأكواخ و المساكن بالاستعمال الطين وبنوا أيضاً القنوات المائية والسدود أو الستائر من الطين كي يتجنبوا الفيضانات خلال الشهرين نيسان وحزيران كل هذا التطور الحضاري بدأ في عصر الوركاء وأكتشفوا أيضاً الكتابة و الالواح الطينية التي عثرت عليها تثبت مدى الذكاء السومريون.

ديار الهرمزي


تم طباعة هذه المادة من موقع الركن الأخضر
http://www.grenc.com/show_article_main.cfm?id=12285