برنامج احمر بالخط العريض على فضائية الالبي سي من جديد

امتياز عمر المغربي               Wednesday 22-10 -2008

عندما كانت أمي تدعوني لكي أشاهد برنامج احمر بالخط العريض الذي تقدمه فضائية الالبي سي، كنت أجيبها دائما بالرفض في اعتقاد مني أن البرنامج روتيني واقل من الاعتيادي، ولكن في إحدى الأيام كنت أجرب البحث على المحطات العربية استوقفني برنامج شدني وجعلني أشاهده حتى نهايته، وصعقت في نهايته عندما عرفت أن البرنامج هو برنامج احمر بالخط العريض الذي كانت عائلتي تلح علي بحضوره.

ابحث في مقالاتي التي اكتبها دائما عن كل ما هو مغطى بتابو العادات والتقاليد، ولكنني عندما شاهدت وتابعت حلقات برنامج احمر بالخط العريض تيقنت بان هناك من يحملون هموم المجتمع العربي على كاهلهم، ويسيرون في درب كشف التزييف الذي فرض على عقولنا العربية.

وكثيرا ما كنت أتعرض إلى انتقادات، وفي كل مرة كنت أمد فيها يدي نحو قلمي لكي اكتب لا لكل السلبيات، ووجدت أيضا أن هذا البرنامج قد اخذ على عاتقه وعدا بإيصال الرسالة الواضحة رغم اتهام بعض من لم تصلهم نور المعرفة بعد للبرنامج، بأنه يهاجم العادات والتقاليد.


تتطرق برنامج احمر بالخط العريض في حلقاته السابقة إلى أهم المواضيع واعقدها في خطوه منه إلى نشر المعرفة وفضح المستور، وتوضيح حقيقة الأمر لكل من يتابع البرنامج.


كمان أن الشخصية المميزة والقوية التي تمتع بها مقدم البرنامج مالك مكتبي، كان لها دور مهم في إضافة التميز لهذا البرنامج، وكان مالك مكتبي ولا يزال مقدما مشرقا في برنامج مهم للغاية على فضائية الالبي سي.


يرافق مالك مكتبي خلية النحل التي لم تهدأ ولن تهدأ، لانها تسعى الى اخراج البرنامج للنور بشكل فاعل وجدي ومهني، وكان فعلا مميزا من شركة PAC ltd حيث قامت بانتاج البرنامج بشكل رائع.


كثيرا ما اسمع كلمة عيب، ولكنني كنت أتسال باستمرار هل المرأة عيب؟ هل تلك الفكرة عيب؟ هل ذاك الفعل عيب؟ ولكنني عندما كبرت توصلت إلى أننا نعيش معظم حياتنا تحت خيمة العيب، والكل ينطلق من حولنا في سعيه إلى إيجاد نفسه رغم كل المشاكل والسلبيات.


عندما أشاهد احدى البرامج على فضائية معروفه، يقوم بمناقشة أهم واعقد القضايا الإنسانية ويغوص في عالم التابو الاجتماعي، فانا امنحه اهتمامي واحترامي، لأنه يعمل على إزالة الغشاوة عن عيوننا، والتي بقيت طويلا دون أن يأتي أي إنسان لمساعدتنا في ازالتها.


وحاليا البرنامج يستعد لكي يبث أولى حلقاته في دورته الثانية على فضائية الالبي سي بتاريخ ابتداء من 15 أكتوبر في تمام الساعة 21.30 KSA على أل "إل بي سي" الفضائية اللبنانية- الساعة 22.00 على أل "إل بي سي" المحطة الأرضية.



تم طباعة هذه المادة من موقع الركن الأخضر
http://www.grenc.com/show_article_main.cfm?id=13710