قافلة الحرية تتعرض لحصار وهجوم اسرائلي همجي

رضا سالم الصامت               Tuesday 01-06 -2010


قافلة الحرية تتعرض لحصار وهجوم عسكري همجي اسرائلي و هي القافلة ، المكونة من ست سفن كان قد انطلقت مبحرة باتجاه السواحل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث أن الوقت الذي يحتاجه الأسطول من النقطة الذي انطلق منها وحتى سواحل قطاع غزة هو حوالي ثمانية عشر ساعة.
ويُقل أسطول "الحرية" 750 مشارك من أكثر من 40 دولة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.
وتحمل سفن القافلة أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، فضلاً عن 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركياً، لا سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة. سقوط 20 شهيدا على الأقل معظمهم أتراك في الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية التي تنقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة. وقال كايا المقيم في غزة أن "عدد الشهداء وصل إلى 20 شهيدا على الأقل ومعظمهم من المتضامنين الأتراك". وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الاثنين مقتل ما لا يقل عن عشرة من ركاب أسطول الحرية في الهجوم الإسرائيلي على العملية التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات إلى قطاع غزة.
قتل أكثر من عشرة ركاب وفق حصيلة أولية بدون إعطاء تفاصيل حول الجرحى. و على اثر هجوم قامت به البحرية الاسرائلية على قافلة الحرية مما سبب في سقوط 20 شهيدا على الأقل معظمهم أتراك في الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية التي تنقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة. في حين أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل ما لا يقل عن عشرة
من ركاب أسطول الحرية في الهجوم الإسرائيلي على العملية التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات إلى قطاع غزة كما أعلن تلفزيون الاقصى التابع لحركة حماس إصابة الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية في اسرائيل بجروح خطرة خلال الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية التي كان يشارك فيها لنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات الى قطاع غزة. هذا وقد أعلنت الرئاسة الفلسطينية الحداد في الأراضي الفلسطينية لثلاثة أيام على ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قافلة أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة. في حين توالت من جميع دول العالم برقيات التنديد و الاستنكار للجريمة البشعة


تم طباعة هذه المادة من موقع الركن الأخضر
http://www.grenc.com/show_article_main.cfm?id=17569