نصر الله: الخطر الأكبر الذي يواجه لبنان هي إسرائيل

رضا سالم الصامت               Saturday 28-08 -2010


دعا حسن نصر الله يوم الثلاثاء 24 أوت أغسطس 2010 في كلمة له خلال إفطار الهيئات النسائية في "حزب الله" الحكومة اللبنانية إلى دراسة ومناقشة خطة إنشاء مفاعل نووي لتوليد الكهرباء في لبنان، مشيرا الى أنّ نفقة مفاعل بوشهر الايراني كلها أقل مما أنفقه لبنان على الكهرباء، فإيران فيها نفط وغاز وموارد طاقة، ومع ذلك تقول القيادة في إيران بعد 30 سنة كيف نؤمن طاقة للناس .. من خلال الطاقة النووية السلمية. إذا نحن في لبنان وفي ظل أزمة كهرباء، ألسنا معنيين لإيجاد حل؟
هذا و قد شدد الأمين العام لحزب الله اللبناني ، على أن الخطر الأكبر الذي يواجه لبنان هي إسرائيل وطمعها بخيراتنا، مضيفا أن المقاومة محصنة ولو لم تكن محصنة لما كانت قد انتصرت في حرب تموز/يوليوالماضي.
بالنسبة للأمريكان فإنهم سيواصلون تسليح الجيش اللبناني لمواجهة حزب الله وبحجة أن إيقاف تسليح الجيش سيسقط لبنان بيده، مشيرا إلى أن الأمريكيين يفترضون أن هذا السلاح للجيش لا يعطى لقتال إسرائيل، بل لحسابات داخلية يسمونها مواجهة الإرهاب.
و أكد نصر الله أن يجب أن على كل اللبنانيين أن يعرفوا من الذي ضلل التحقيق لمدة 4 سنوات في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، مجددا عدم اعترافه بالمحكمة الدولية التي تحقق في اغتيال الحريري. وان حزب الله لديه قرائن تفتح آفاقا في التحقيق.
لكن المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق قالت إن المعلومات التي سلمها حزب الله حول القضية " منقوصة " ولا تشتمل على الأدلة الكافية والقرائن التي تتحدث عن ضلوع إسرائيل في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري. علما و أن حزب الله قد عرض عددا من تسجيلات الفيديو التي تظهر تحركات العملاء الإسرائيليين في لبنان، بالإضافة إلى الاستطلاعات الجوية التي نفذتها طائرات اإسرائيلية. واتهم نصر الله على إثرها إسرائيل باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري. مؤكدا أن الخطر الأكبر الذي يواجه لبنان هي إسرائيل .


تم طباعة هذه المادة من موقع الركن الأخضر
http://www.grenc.com/show_article_main.cfm?id=19061