اسم "البوعزيزي" سيظل عالقا في الأذهان مدى الدهر...

رضا سالم الصامت               Wednesday 09-02 -2011

"البوعزيزي" ذلك الشاب التونسي البالغ من العمر 26 سنة ،الذي كان سببا أولا في اندلاع الشرارة الأولي لثورة الشباب الغاضب في تونس، والذي احرق نفسه في مدينة سيدي بوزيد لأسباب ما تعرض إليه من إهانة و لامبالاة و ظلم و قهر ، و هو ما أدى هذه الحادثة إلى إنهاء نظام حكم زين العابدين بن علي القمعي.
كما هو معروف فان محمد البوعزيزي أقدم على الانتحار حرقا في 17 كانون الأول ديسمبر 2010 احتجاجا على إهانته من طرف موظفة تعمل بالتراتيب البلدية وقد صفعته في وجهه و منعه من إيصال شكواه إلى السلط الجهوية والمسؤولين في المنطقة و مصادرة البضاعة التي كان يبيعها على عربته لعدم امتلاكه التراخيص اللازمة ولأنه رفض استلام رخصة بالرشوة ...
الحادثة كما هو معروف علم بها الداني و القاصي ، و لقيت كل الاهتمام من وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقرؤوة في العالم و حيث أعلن المنتج السينمائي التونسي المعروف طارق بن عمار نيته عن تصوير فيلم روائي عن هذه الحادثة فمن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم بداية من شهر أيار مايو 2011، وقد شرع المنتج السينمائي في تحضير سيناريو الفيلم الذي سيخرجه التونسي محمد الزرن .
يتمحور الفيلم حول مسار حياة هذا الشاب التونسي وصولا إلى لحظة إقدامه على سكب البنزين على جسمه في حركة احتجاجية على الظلم الذي سلط عليه و على شباب تونس.
وسوف ينطلق تصوير المشاهد الأولى هذا الفيلم الروائي عن "البوعزيزي" الشاب التونسي الذي احرق نفسه في مدينة سيدي بوزيد مهد الثورة التونسية المظفرة.
يتمحور الفيلم حول مسار حياة هذا الشاب التونسي وصولا إلى لحظة إقدامه على سكب البنزين على جسمه في حركة احتجاجية على الظلم الذي سلط عليه. ومن المتوقع ان يشمل التصوير مدنا تونسية من بينها منطقة سيدي بوزيد الواقعة على بعد 265 كيلومترا من العاصمة تونس في وسط غرب البلاد مسقط راس هذا البائع المتجول الذي لا حول له و لا قوة .
الفيلم سيكون في حجم هذه التضحية حتى يظل اسم البوعزيزي عالقا في الأذهان مدى الدهر وثورة تونس ستظل راسخة في ذاكرة أولادنا وكذلك العالم على مر الأجيال...
العمل السينمائي هو أنجع وسيلة للحفاظ على تاريخ الشعوب وحتى لا تنسى الذاكرة الجماعية ما حصل في تونس الكرامة و الحرية .


تم طباعة هذه المادة من موقع الركن الأخضر
http://www.grenc.com/show_article_main.cfm?id=21264