عرض فيديو ارت "فانتازيا" للفنان التشكيلي عبد الناصر عامر

امتياز المغربي               Tuesday 19-12 -2006

عرض في قاعة الجاليري في غزة فيديو ارت يحمل اسم "فانتازيا" للفنان التشكيلي عبد الناصر عامر حضر العرض العديد من الفنانين التشكيليين في قطاع غزة ومهتمين بالفن الفلسطيني.

تحدث الفنان عبد الناصر عامر عن كيفية اعداده للفيديو ارت"فانتازيا" فقال:"الفكرة برزت لدي بسبب الهيمنة الاسرائيلية المفروضه علينا والقمع اليومي للمواطن الفلسطيني وبدأت اعمل على المشروع منذ اربعة شهور وترجمت الفكرة على ارض خلال هذه الفترة".ويعرف عامر الفيديو ارت فيقول:" هو نوع من الفن الذي يعتمد على الصور المتحركة، وتضم فيديو أو صوتيه".وقد رصد الفنان مجريات الاحداث في الساحة الفلسطينية على مدار اربع سنوات الماضية حيث يصور الوضع الفلسطيني في اربعة دقائق".

واعتبر الفنان التشكيلي ماجد شما الذي شاهد العرض فنتازيا بانه فكرجمليه وتدل على مدى عنجهية الاحتلال الاسرائيلي ومواجهتهم الانتفاضة واشار الى ان فكرة العمل مفهومه لكل من يشاهد الفيديو ارت.
شريف سرحان فنان تشكيلي ومصور فتوغرافي حضر المعرض وعلق قائلا "تجربة فيديو ارت حديثه وقد لخص العمل سنوات الانتفاضة باربع دقائق وتحدثت بعض المشاهد عن الجدار والانتهاكات الاسرائيلية وكان عبد الناصر موفق باختيار الصور "واشار الى ان التجربة حديثة في غزة وانها تحتاج الى امكانيات وتوظيف ثقافي و فكرة وعمل.

الفنان التشكيلي والموسيقي شادي زقزوق قال":كانت تقنية الصوت جيدة جدا في الفيلم وقد استطاع الفنان ان يختزل اربع سنوات من الانتفاضة باربع دقائق و اعتقد انها تجربة موفقه ،وعمل الفيديو ارت قوي في التأثير".باسل المقوصي فنان تشكلي وعضو مؤسس مجموعة شبابيك للفن المعاصر قال:"بعد عودة الفنان عبد الناصر من فرنسا كان يخرج دائما باعمال جديدة يفاجئنا بها وعمله يستحق الاحترام ،والصور المستخدمة كانت اكثر هلامية بحيث لم تبين من يقوم باطلاق النار هل هم قوات الاحتلال او مسلحي الانفلات الامني ".

[email protected]


تم طباعة هذه المادة من موقع الركن الأخضر
http://www.grenc.com/show_article_main.cfm?id=4299