الملتقى الإعلامي العربي يحشد الإعلاميين العرب لقمة إعلامية كبيرة في بيروت

امتياز المغربي               Monday 05-02 -2007

كشف الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس عن أن عدد كبير من وزراء الإعلام العرب وكبار المسئولين في وسائل الإعلام ورؤساء محطات التلفزيون والقنوات الفضائية ورؤساء تحرير عدد من المجلات والصحف وكبار الإعلاميين والصحفيين والكتاب والمذيعين والأكاديميين ، إضافة إلى كوكبة من الممثلين والفنانين في مختلف المجالات الفنية سيشاركون في فعاليات وأنشطة الملتقى الإعلامي العربي الرابع المزمع إقامته في بيروت خلال الفترة من 16 إلى 18 ابريل 2007 ، تحت رعاية دولة الرئيس فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني.

وكما يشارك فيه السنيورة والحص والبصيري وموسى والبرغوثي وساويرس والبدر والخليفة وزيباري والدباغ وجودة وهلال والكواري والتويجري ووزراء إعلام عرب وحشد من أبرز الإعلاميين.

وأوضح ماضي الخميس أن مجموعة من رجال الإعمال وشخصيات اقتصادية عربية كبيرة تشارك كذلك في ندوات الملتقى الإعلامي الرابع مثل المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة مجموعة أوراسكوم تليكوم وسامي البدر رئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للاستثمار، حيث سيستعرضون تجاربهم في مجال الاستثمار في حقل الإعلام.

وأضاف أن شخصيات سياسية أيضا أبدت موافقتها للمشاركة في فعاليات الملتقى الإعلامي الرابع مثل الشيخة هيا راشد الخليفة رئيسة الدورة الحادية والستون للجمعية العامة للأمم المتحدة ، والسيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية ، والسيد هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي ، والدكتور سليم الحص رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق ، والدكتور محمد البصيري نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي ، والدكتور غازي العريضي وزير الإعلام اللبناني ، والسيد نبيل بن عبدالله وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية ، والسيد ناصر جودة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ، والدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الفلسطينية ، والدكتور علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية ، والدكتور علي الدين هلال أمين عام الإعلام في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ، والدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري رئيس المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، والدكتور حمد الكواري وزير الإعلام القطري السابق .

إضافة إلى العديد من الأسماء الإعلامية والشخصيات السياسية والفكرية البارزة التي جاري التنسيق معها للاشتراك في ندوات وفعاليات الملتقى.

وأوضح أمين عام الملتقى الإعلامي العربي أن دورة بيروت التي ستقام خلال شهر ابريل المقبل – بإذن الله – ستشهد حضورا مكثفا للإعلاميين العرب موضحا أن جمع غفير من الإعلاميين والصحفيين والأكاديميين سيشاركون في الفعاليات والندوات.

كما قال الخميس أن عدد من نجوم الإعلام العربي سيشاركون في فعاليات الملتقى مثل الفنان العالمي عمر الشريف الذي أبدى ترحيبا كبيرا للاشتراك في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الرابع والأستاذ غسان تويني إضافة إلى كلا من جورج قرداحي ومحمود سعد ومي شدياق ونجوى قاسم وغسان بن جدو وريما مكتبي كما ستتم دعوة عدد من الفنانين العرب لحضور الفعاليات.

وقال ماضي الخميس أن الملتقى الإعلامي العربي سيناقش هذا العام قضية ( الإعلام في زمن الحرب ) وسيتم خلال الفعاليات استضافة عدد من الإعلاميين العرب ليرووا تجربتهم الشخصية في تغطية الحروب ، مشيرا إلى أن جدول الأعمال يتضمن العديد من الفعاليات والندوات الهامة والتي سيتم الإعلان عنها في حينها.

وأشار إلى أن عدد كبير من وسائل الإعلام العربية ومحطات التليفزيونية والإذاعية والقنوات الفضائية والصحف والمجلات ستشارك بدور حيوي وفعال في تغطية أحداث وأنشطة الملتقى الإعلامي العربية من بيروت.

[email protected]


تم طباعة هذه المادة من موقع الركن الأخضر
http://www.grenc.com/show_article_main.cfm?id=5156