Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

:: دراسات أدبية  :: طرفة  :: شعر  :: قصة  :: خواطر  :: اصدارات

 
 

* وحشة *
فدوى أحمد التكموتي   Sunday 27-01 -2008

* وحشة * *وحشة مع انتظار *موازاة لقصيدة الشاعر يحيى السماوي

أنام على أريج الليل في سكونِ
وأتخيل أني في حضن دفئ الحبيب التائهِ
أ ياترى قد تجمعنا الأيام بعد هذا الرحيلِ
أم أن القدر صار يتوعدنا بالوعيدِ
ربيع نامت على عشه أيام عمري
وغدا الخريف يسقط مني كلمات العشق المتمردِ
تمردنا , ثرنا , حتى نصنع تاجا من الزهر والنسيمِ
فباتت صناعة كلمات الهوى تضرب لنا بالمثل القائلِ
بغداد , روح الحياة ودفئ المشاعرِ
بك مر المهلهل والمتنبي ورحيق العمرِ
عمر الأصالة , والإبداع والأدبِ
فزعـت لما سمعت بتحطيم الكنائسِ
وتفريغ البيوت حتى من العنكبوتِ
دخلوا بيوتك من كل الأبوابِ
حتى الجيران تاهوا وسط زحامات الدخولِ
أتخيل حبيبا كان معي ليلة الأمسِ
بين الضلوع نفترش العشق الجنوني
أكلنا الثمار من نخلة البصرة حتى
صارت أمعاؤنا تنادي بالرازي
قطفنا زهرة البنسفج من شارع الرشيدِ
و أقامنا في تكريت أيام وليالي
نقرنا الشفاه بعد طول أنتظارِ
فلتذذنا بطعم الشركسية في الرمادي
صرت أتخيل أني هارون الرشيدِ
وحولي الرعايا و ملك يمني
تهت وأنا أرسل رسالة في بريد استعجالي
إلى صفوة القوم في مصر والحجازِ
أنتظر مجيأهم حتى نقيم هذا العرسِ
عرس اللقاء الحبيب بالحبيبِ
ردوا علي الدعوة باستضافتي
إلى أكل بقايا ممتلكات الرجل المريضِ
صرت أحلم لوحدي تائها بفكري
أن أرجع الضحكة لشفتي حبيبي
فلك وحشة أكثر من لهيب النارِ
لك وحشة يا حبيب ربيعي
يوم يضمني صدرك الحنينِ
فهل يا ترى ...
سيظل الخريف عقابي ؟ !


 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         



لا توجد تعليقات سابقة


 ::

  استغاثة الكتاب العربي بلسان قارئة عربية

 ::

  نظام الشبكة والأخطبوط -الفصل الأول

 ::

  رسالة إلى الشعب الثائر

 ::

  رسالة إلى الشعب ثائر

 ::

  بين الإجبار والاختيار

 ::

  رصاصة في قلبي

 ::

  ثورة أنثى

 ::

  رسالة إلى حبيبتي

 ::

  لن أبيع ذاتي


 ::

  التوريث إهانة للمصريين

 ::

  قصة خط سكة حديد القدس (الترامواي) والتعاون بين فرنسا والكيان الصهيوني

 ::

  مناوشات بحرانية لعشاق الكشف والشهود في مناهج الحوزة الدينية ج/5

 ::

  الحكومة العميلة في العراق تحرق كتاب الله

 ::

  الإمارات تستعد لإطلاق مبادرة البصمة البيئية في 18 أكتوبر 2007

 ::

  الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس .... معاناة وألم

 ::

  الفضائيات: من ناقلة للخبر إلى صانعة للحدث

 ::

  قراءة لما بعد صدور القرار الظني للمحكمة الدولية

 ::

  انتفاضة الأقصى المبارك عام 2000 الخروج من غزة خطوة لضرب المقاومة وتصفية القضية (2)

 ::

  من فلسطين لحمدين صباحي



 ::

  التاريخ الموجز للأنظمة القطبية ( 1800ـ 2020 م )

 ::

  إذا لم يستحي الانتهازي، فليفعل ما يشاء...

 ::

  تساقط الشعر : أسبابه وعلاجه

 ::

  العلاقات التركية الروسية (ما بعد الخصام المر)

 ::

  الطبقة الوسطي في مصر وتأثيرها بغلاء المعيشة والأسعار

 ::

  برامج وخطط أمريكية للهيمنة على الوطن العربي -لبنان نموذجا-

 ::

  أثرالتحليل المالي ومجمل المعطيات الانتاجية على تطور المؤسسات وتميزها

 ::

  مشروع «الشرق الأوسط الكبير» متى بدأ؟ وأين ينتهي؟

 ::

  الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو المقولة التي تأدلجت لتصير إرهابا 1

 ::

  مفهوم الاغتصاب الزوجي



 ::

  الغراب ....!

 ::

  انقلاب تركيا.. الغموض سيد الموقف

 ::

  الحماية التأديبية للمال العام

 ::

  جريب فروت: الحل الامثل لإنقاص الوزن

 ::

  من هنا.. وهناك 17

 ::

  “بوكيمون” تحول الكعبة المشرفة لساحة قتال وتجميع نقاط

 ::

  تداعيات الحراك السوري على العلاقات التركية الروسية

 ::

  بالتفاصيل والأرقام.. الاحتلال يسيطر على أكثر من 85% من فلسطين التاريخية بعد النكبة

 ::

  الخطبة فى الإسلام زواج

 ::

  صناعة الذبح

 ::

  حكايةُ طفلٍ .!!

 ::

  سياسات " ليبرمان " .. إلغاء حظر زيارة الأقصى والاستيطان وهدم منازل الفلسطينيين

 ::

  يومٌ في الناقورة على تخوم الوطن

 ::

  أنا أملك الحقيقة المطلقة






Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.