|
ناقد فني - سخنين التاريخ:
08-12 -2012
|
يا هذا ......... هذه كلمة باطل أريد بها باطل ... فالأسلام خير من يتقن السياسة سواء السياسة الداخلية أو السياسة الخارجية وقد وضع لكل شيء قانونا وضوابط للتعامل معه دون ظلم او تجاوز او اعتداء على أحد أو انتقاص حق أحد مسلما كان أو منتسبا الى دين آخر وقد كفل حق جميع من سكن ديار الأسلام ... وصدقني لو أن الدستور قال ان دين الدولة هو النصرانية ولغة الدولة هي القبطية لما تنطح رويبضة مثلك ومن أمثالك ليقولوا هذا لا يجوز لان هنالك مسلمون ايضا في هذه الدولة . ولوافقتم ولكان منكم الصمت المطبق على هذه المادة لانها توافق أهواءكم ومصالحكم في محاربة دين الله ذلك لانكم من دعاة الفساد والفسق والمجون وتفبضون ممن يحاربون الله ورسوله من داخل مصر وخارجها
|
|
نصر القاسمى - مصر التاريخ:
07-12 -2012
|
لا اخطاء فى دستور الرئيس مرسى وقال الله من لم يحكم بما انزل الله فالئك هم الكافرون هذا كلام المولى عز وجل ولن تجد لسنه الله تبديلا اذا فلما الاختلاف ماداموا عرفين انه حكم الخالق
|
|
مسلم مصرى - مصر التاريخ:
10-07 -2012
|
هذا كلام على ورق! .. وهل ينفع الحبر على الورق؟ هل يمنعون الشركيات؟ هل يقيمون الحدود على الزاني والسارق وشارب الخمر؟ هل يفرضون التعاليم الإسلامية على المسلمين؟ هل يطبقون أحكام الشريعة في المعاملات؟ إذًا أي مباديء إسلامية هي مصدر للتشريع؟!! القانون مستورد فكيف أصبح الإسلام هو المصدر الرئيسي في التشريع!! لا تكن ساذجًا إلى هذه الدرجة.
|
|
محمد الجزيري - مصري التاريخ:
05-07 -2012
|
علي فكرة يا استاذ / محمود أحب اوضحلك حاجة مهمة أولا اكيد انتي مسلم وموحد بالله هل قرات القران الكريم قبل ذلك وهل تاملت معاني القران الم تجد ان كل حرف وكل نقطه يتعامل معها بني الانسان من جميع الديانات علي مستوي العالم والكره الارضية توجد بكتاب الله عز وجل اظن انك لم تقرا القران ولم تفكر بتفسيره لانك لو فسرت كل كلمه وكل حرف لما كتبت مقالتك هذه ( من الاخر علشان ما تتعبش نفسك الغالبية العظمي في مصر مسلمه واللي مش عاجبة الدولة اللي بتطبق دينه يهاجر ويرحلها ويسيبنا احنا مع دين الاسلام وتطبيق شريعة ربنا اللي انعم علينا بيها يا استاذ / محمود ..... وشكرا
|
|
ice - kw التاريخ:
29-06 -2012
|
مصر بلد عنصري فلا مقارنة بالدول المتحضرة ولا مقارنة بالدول التي يكون الحكم بها على اساس ملك او امارة وان لم تكن كذلك فلماذا تحمل بطاقاتكم الشخصية الديانة مقارنة بباقي الدول العربية علماً بأنه يوجد بها بهائيون فلما لا تكتب ديانتهم البهائية مصر دولة تصدر الارهاب الم يقتل الاخوان السادات وهو الذي رعاهم بلد المتحولون كل ساعة بكلمة يظهرون عكس ما يبطنون ابو عثمان هل اصبحت نائب الله على الارض تحكم بينهم وتدينهم هل انت من تطبق الشريعة ام انك واضعها عجبتني يامجدي نادية لا توجد دولة حققت رخاء في ظل نظام ديني لانها تقوم على التفرقة وعدم قبول الاخر انهارت اسبانيا عندما قام الكاثوليك بالحرب ضد انجلترا(ارمادا) ممدوح كل الاديان منزلة من عند الله وهكذا نؤمن بما انزبة فلاسلام انما خاتم لما قبله ومصدق لما قبله فكيف تحكم بما انزله الله السلام اليهودية ام المسيحية احمد عاشور اذ كان الاسلام يستطيع ان يستوعب كل الاطياف والاديان فهل قرأت جيدا ماكتب من تعليقات وان كان كذلك فلما تم وضع مادة مثل هذه هل للحفاظ على شريعة الله اهو غير قادر ان يحفظها هل تأديب للخلق الا يوجد قانون لعقاب المذنبين
|
|
احمد الثاعر - مصر التاريخ:
18-08 -2011
|
دوله مدنيه يعنى معناه الواحد يعمل الى هوه عاوزه يمشى ويسهر مع الحريم براحته ويشرب المخدرات علنى ويمسك الحريم فى الشارع براحته بث ياريت مافيش حد يذعل هى ديه المدنيه وحق الاديان الشعب عايهيس
|
|
محمدعبدالعزيزالمغازى - Eg التاريخ:
21-06 -2011
|
لاضبــــــابية لدســـــتور بعد اليوم وقبل ان يطبق النموذج النيجيري او اللبناني ان الدستوريين المصريين المحترمين لم يبتدعوا المادة الثانية من الدستور عام 1923 بالرغم من الاحتلال القابع على الانفاس وحكم اسرة ليست مصرية. فالهوية ضرورة لكل مجتمع وليست عار، وليست نقيضة ان ينص على ان الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسى للتشريع وهذا النص في حد ذاته لا يلغى او ينكر حقوق الاخر كما سنرى الان ، بل ولا يقارن مطلقا بما تنص عليه دساتير الدول المدنية الاوربية .... بل نجد نصوصه ارقي مستوى من دول تدعي بانها مدنية ديمقراطية حضارية فلنتعرف على نصوص دستور عينة من تلك الدول ـ الدستور اليوناني : ينص في المادة الأولــــــــــــــــــــي أن المذهب الرسمي للأمة اليونانية هو مذهب الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية وفي المادة47 من الدستور اليوناني كل من يعتلي عرش اليونان يجب أن يكون مـــــــــــــــــن اتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية. فلنــــــــــــــرى ما هو الوضع في اليونان فرغم وجود الملايين من المسيحيين في اليونان يتبعون الملة الكاثوليكية والبروتستانتية و الديانة الإسلامية ، فلم يعترض أحد علي تلك المادة من الدستور اليوناني ، فهل نصت المادة الثانية على تلك الدرجة من التحديد. الدستور الدانماركي : ينص في المادة الأولـــــــــــــي للبند رقم5 علي أن يكون الملك مــــــــــــــن أتباع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية, وفي البند رقم3 من المادة الأولي الدستور الدانماركي للكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي الكنيسة الأم المعترف بها في الدانمارك. فلنــــــــــرى ونفتح العيون جيدا بالرغم من وجود الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والملة الكاثوليكية بالاضافة الى الديانة الإسلامية ، فلم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور الدانماركي. الدستور الإسباني: تنص المادة السابعة من الدستور الإسباني علي أنه يجب أن يكون رئيس الدولة مــــــــــــــــــــن رعايا الكنيسة الكاثوليكية وفي المادة التاسعة من الدستور الإسباني علي : أن علي الدولة رسميا حماية اعتناق وممارسة شعائر المذهب الكاثوليكي باعتباره المذهب الرسمي لها. بل رأينـــــــــــــــــا مدى التحديد والحماية تأكيد الحماية المطلق للكاثوليكية ، فهل طالب أحد من أصحاب المذهب الأرثوذكسي أو البروتستانتي أو الديانة الإسلامية بإلغاء المادة التاسعة من الدستور الإسباني طالما أن المفهوم أن الغالبية من رعايا إسبانيا من أصحاب الملة الكاثوليكية؟ الدستور السويدي : في المادة الرابعة من الدستور السويدي تنص: يجب أن يكون الملك مـــــن أتباع المــــــــــذهب الإنجيلي الخالص, كمـــــــــــــــــا ينص علي ذلك بالنسبة لأعضاء المجلـــــــــــــــس الوطني وهو البرلمان. أرأيتـــــــــــــــــــــــــــــــــم هل وصل بدستورنا الامر لهذا المستوى رغم وجود الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والكاثوليكية و الديانة الإسلامية في السويد ـ هل طالب أحد بإلغاء المادة الرابعة من الدستور السويدي و علي الرغم من أن يكون أعضاء البرلمان مــــــــــــــــــــــــــن الإنجيليين فقط, فيه مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام.1948 فهل وصل دستورنا لهذا المستوى الدستور الإنجليزي: والدستور العرفي الإنجليزي متوارث و ينص في مادتة الثالثة من قانون التسوية علي كل شخص يتولي الملك أن يكون مـــــــــــــــــــــــــــــن رعايا كنيسة إنجلترا و>>>>>>>لا يسمح لغير المسيحيين بأن يكونوا أعضاء في مجلس اللوردات . هيــــــــــــــا لنتأمل لا يسمح لأعضاء مجلس اللوردان إلا أن يكونوا مــــــــــــــــــن البروتستانت أليس هذا مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة وإعلان حقوق الإنسان الصادر في عام 1948؟ فهل بعد كل هذا نجد من يتحدث عن المادة الثانية من الدستور لارضاء فرد من كل عشرة وعلى حساب باقي الافراد
|
|
ابو عثمان - مصر التاريخ:
05-04 -2011
|
إن لم تعتنق الإسلام سيحدث لك: 1- الدنيا: يعذبك الله بعذاب من عنده او بايدينا؛ او يمهلك الله تتمتع بدنياك القصيرة الزائلة 2- القبر: تعذب فيه الى يوم القيامة 3- الآخرة: خالد مخلد في جهنم لا تخرج منها ابدا (مع اصحابك اولهم ابليس)
|
|
شمس - مصر التاريخ:
24-03 -2011
|
أقترح تعديل النص إلى "الدولة تحترم تعدد العقائدوتعدداللغات.ضمير الأمة المصدر الرئيسي للتشريع"
|
|
مجدى - مصر التاريخ:
23-03 -2011
|
يقول الله تعالى " هل اننبكم بالاخسرين أعمالاً الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا " ارجع يأخى الى ربك واستغفر الله ولاتكون من المنافقين الذين ينافقون ويساندون الشيطان وهم فى الحقيقة اعوانه يا محمود على اسم خاتم المرسلين صلى الله علية وسلم هل تعلم بأن الاسلام بدأ غريبا وسوف يعود غريبا على ايدى بشر مثك هداك الله الى الصراط المستقيم
|
|
ناديه يوسف سيد - abu dhabi التاريخ:
20-03 -2011
|
انا لست ضد المسحيين بل بالعكس هم اخواننا فى البشريه بغض النظر عن الدين وطالما كنا معهم مسالمين ولكن ليس معنى فساد النظام السابق هو بسبب الماده الثانيه من الدستور ولكن فسادهم هم شخصيا وافتتنوا بالدنيا الزائله ولكن النظام الاسلامى هو افضل نظام يحكم الارض كافه لما فيه من حل لجميع المشاكل الاقتصاديه والاجتماعيه والسياسيه رحم الله عمر ابن الخطاب وما فعله بالنظام الاسلامى من تحقيق رخاء ووفره فى المال العام بأتباعه للنهج الاسلامى لانه رجل عرف الله وكان لازاما عليه ان يرضيه وكان يعرف انه سيسأل من قبل الله يوم لا ينفعمال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم فانى اشفق على الرئيس السابق وزويه من سؤال الله يوم القيامه وقد كان حاكم ظالم والله اعلم
|
|
haytham - مصر العربية المسلمة التاريخ:
19-03 -2011
|
مصر محتاجة الى الخليفة الذى فتح مصر هو عمر ابن الخطاب الذى امر القائدعمرو ابن العاص بفتح مصر
|
|
جمال فتحى - مصرى التاريخ:
19-03 -2011
|
اناموافق على تعديل الدستوار الحالى مع كل الاحترام لااراء الاستاذ محمود اللى انا اشك ان اسمه محمود لان طريقة المقال فيه تعصب وتحمال على الاسلام دين السماحة والرحمة
|
|
محمد شعبان - مصر التاريخ:
19-03 -2011
|
محمد حسان والله العظيم لو مسك الرئاسة يبقي فعلا ربنا راضي علينا
|
|
محمد شعبان - مصر التاريخ:
19-03 -2011
|
يا رب الشيخ محمد حسان يرشح نفسة لرئاسة الجمهورية
|
|
مصرية بالخارج - الكويت التاريخ:
19-03 -2011
|
الاسلام دين السلام والديمقراطية وكفايةفجرواستهزاء بالدين ويكفى ان دعاة الديمقراطية فى العالم هم من يرتكبون ابشع جرائمالانسانيةبدعوى الحريةوالديمقراطيةان الغينا الدين من حياتنافمادابقى لنامنه ولماداانزله الله انظرواالى الدول العلمانيةالتى ت خلت عن الدين واباحت الشزوز الجنسى والدعارةوالاجهاض وسوء الاخلاق بدعوى الحرية والعلمانية والتى مصرهاجهنم وبئس المصير للاسف ناخدقدوتنا منالغرف وان كانت خاطئة وهم يحافظون على مبادئهم وان كانت خاطئة وان حاولناتصحيح افكارهم ومبادئهم اصبحنامتطرفين وارهابيين فى نظرهم وافاموعلينا الدنيا وانالله وانااليه جميعا راجعون فرحماك ياربى ممانحن قادمون عليه فبدات تنجح خطط الغرب عليناواليهود المتحكم فى الغرب
|
|
فارس - مصر التاريخ:
19-03 -2011
|
لا معني لهذا الكلام لان من حرر مصر مصر هوقائد مسلم وأتي بالاقباط من الصحراء
|
|
ahmed - egypt التاريخ:
19-03 -2011
|
حسبي الله علي كل من سولت له نفسة بالكتابة دون معرفة الحقيقة وراء مايكتبه وهذا ان دل علي شيء فقد يدل علي جهل الكاتب المتخلف عقليا لانه لا يدرك ما هو قيمة الاسلام في العالم كله
|
|
محمود محمد - مصر التاريخ:
19-03 -2011
|
يا اخي الاسلام دين الديمقراطية ومثلما قال الشافعي نعيب زماننا والعيب فينا فليست المشكله في تطبيق الاسلام ولكن المشكلة في من يطبقونه
|
|
شريف - مصر التاريخ:
19-03 -2011
|
ليه كده يامحمود بتسخر بعقول الناس سيب كل واحد براحته وخلى رايك الشخصى لنفسك يا أبوحنفى
|
|
woled - مصر التاريخ:
18-03 -2011
|
نعم للمادة
|
|
وليد - مصر التاريخ:
18-03 -2011
|
نعم للتعديل
|
|
محمد - مصر التاريخ:
18-03 -2011
|
نقسم بالله لو المسيحين او العلمانين غيروا فى المادة الثانية لنقوم الحرب وعلينا وعلى اعدائنا والله ما حنخلى اى مسيحى عايش فى امن وامان وحندمرهم بكنايسهم انتم احرار بقى
|
|
غادة - مصر التاريخ:
18-03 -2011
|
مع احترامى لراى سيادتك ان المادة الثانية لا تحتاج منك كل هذا فاذا اعتبرت انت انها لا تمثل شيا بالنسب للدستور فاذا لماذا تصر على الغائها وهى لا تفرق بين مسلم او مسيحى بل انها ان الدين الاسلامى يقول فى كتابه الكريم لكم دينكم ولى دين فلماذا كل هذا الهجوم منك وتضيع بلدى وبلدك اذا كنت مصريا لشيا لا يعطل سير الحياة بمصر بل قد يكون حارسا له فى يوم من الايام وشكرالك على انتماك لفريد من نوعه الى دين غير دينك فانت تسمى محمود وانت غير محمود لاهل دينك فانا اسفة فلا اقرا لك مقالات اخرى ومن ىتقى الله يجعل له مخرجا
|
|
وفاء البيجاوى - مصرية وافتخر التاريخ:
18-03 -2011
|
للاسف الشديدوانا اقراء كلامك وقبل ماوقبل ما اقراء اسمك او اشوف التعليقات ايقنت انك اما مسيحى اويهودى مش مسلم لان مهما يبعد بيا الفكر متخيلش باى حال من الاحول ان يكون مسلم يتكلم بطرقتك دى حتى لو ماكنش يعلم شئ عن الدين من الافضل بدل ما تمكسك قلمك وتكتب ضددينك كأنك مرتدبحجة الحرية والديمقراطيه؟الحرية والدمقراطيةبيصنعها ديننا الحنيف وبيحمى بيها المسلم والمسيحى واى زمى ومصر دولة مسلمة ودينها الاسلام وسايظل دينها الاسلام بامر الله ولو كره الكافرون والمغردين اتقى الله وصحح غلطتك ونظف قلمك من اللى كتبتة وشكر
|
|
عمادحمدي احمد - مصر التاريخ:
18-03 -2011
|
مش ممكن تتغير ولواتغيرت هنعمل ثورهتحيا مصر ودين الاسلام دين التوحيد بالله
|
|
محمد السيد - مصر التاريخ:
17-03 -2011
|
اتقى الله لو انت مسلم هتحافظ ع دينك ومش هتقول كدا بس مش معنى كدا ان المسحين وحشين لا بس المسلمين هيقوموا عليكوا حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يحاول المساس بالإسلام والمسلمين وأقول لكاتب المقال لولا الإسلام فى مصرلكانت مص كفرنسا يعومها المسليين أمسالك
|
|
mariem - cairo التاريخ:
17-03 -2011
|
اتقى الله لو انت مسلم هتحافظ ع دينك ومش هتقول كدا بس مش معنى كدا ان المسحين وحشين لا بس المسلمين هيقوموا عليكوا
|
|
مصطفى موسى - مصر التاريخ:
15-03 -2011
|
اتق الله يارجل هذه المادة ثابتة منذ عشرات السنين متى كانت سيفا على رقاب غير المسلمين؟لم يحدث بلعلى العكس إنها تضمن للجميع حياة كريمة واسأل البابا شنوده الذى نادى بعدم تغيير هذه المادة ويبدو أنه يعرف مبادىء الإسلام أكثر الإسلا دين السلام للجميع ولايحكم عليه بسلوك بعض المتطرفين وإنما بصوصه الثابته وتاريخه العريق
|
|
أبو صلاح - مصر التاريخ:
15-03 -2011
|
يا أخي الفاضل. " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا" لما كان الدين الأسلامي أخر الأديان وكان سيدنا محمد آخر المرسلين من قبل الله تعالى كان لزاما بطبيعة الحال أن يكون هو الدين الحاكم إلى قيام الساعة فهل تستطيع أن تنفي هذا؟؟؟؟ بالطبع لا.... وعلى ذلك فبما أن الدين الأسلامي هو أخر الأديان وأشملها وهوالدين الحاكم إلى قيام الساعة فقد روعي فيه أحترام باقي الأديان والدفاع عن حقوقهم والحفاظ عليهم...فهل تنكر ذلك؟؟؟؟؟ أشك في هذا... أخي الفاضل هداك الله لم يأت الدين الأسلامي ليبخس أو يهدر أو يعادي غير المسلمين. فهل من الدين يا من تحمل الديانه الأسلاميه أن تبدا دولتنا مصر العظيمه المسلمه بإلغاء اللجوء للشريعه الأسلاميه في كل ما يخص الحياة الدنيا بعد أن فرضها الله ورضي بها دينا وحكما علينا... أتق الله فيما تقول. فلم يكن ديننا ناقصا أبدا ولكنه جاء كاملا مكملا لكل الأديان. و لا تضيع مسيرة رسولنا الكريم هباء"اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا" صدق الله العظيم
|
|
رغدة احمد - مصر التاريخ:
15-03 -2011
|
اعتقد ان الذى يحب الوطن بحق ويريد سلامتة سيتفهم هذا المقال واى شخص جاهل سياسيا وقرا المقال اعتقد انة سيستطيع اعطاء القرار بشكل جيد وشخصيا تمتعت جدا جدا جدا جدا واستفدت ايضاز وشكرا...............
|
|
عصفور طائر - مصر التاريخ:
12-03 -2011
|
أريد الدوله علمانيه لا إسلاميه
|
|
عبدالله - مصر التاريخ:
11-03 -2011
|
يا أخ محمود تتحدث وكأن الناس هم الأصل وأن ما يريده الناس سوف يقبله الله والعكس هو الصحيح .... إن ما تقوله تظن أنه حل توفيقى يرضى جميع الأطراف ويحافظ على استقرار الأوطان ولكن هل سيرضى النصارى بإلغاء الإنجيل مثلا وأخيرا أحيلك إلى هاتين الآيتين من سورة النساء وهما الآيتان (150 و 151) عليك أن تقرأهما وتسأل العلماء عن تفسيرهما وهما (إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا (150) أولئك هم الكافرون حقا وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا(151))
|
|
عبدالله - مصر التاريخ:
10-03 -2011
|
كاتب المقال إسمه يقول أنه مسلم فلماذا لم يغير إسمه مثلا إلى بطرس أو جرجس أو أخنوخ تطبيقا للمبادئ التى يؤمن بهاأليس احتفاظه باسمه هو تكريس للفكر الدينى والعنصرية والتمييز. دعنا نتحدث بشكل أكثر صراحة مع كاتب المقال هل تؤمن بالله رب العالمين أم لاتؤمن به وإذا كنت تؤمن بالله فوفقا لأى تصور وعقيدة هل وفقا للإسلام أم المسيحية أم اليهودية والبون شاسع بين التصورات والعقيدة فى هذه الأديان الثلاثة ياأخ محمود إن الله رب العالمين هو خالق كل شئ خالق الأرض والسموات والناس والملائكة والجن والخلق أجمعين (هل لديك ما يغاير ذلك ببرهان ودليل) وعندما خلق الله سيدنا آدم أبو البشر وأنزله إلى الأرض لم تكن الأرض آنذاك مقسمة للأوطان وبلاد كما هو الآن يا أخ محمود هل تؤمن بالقرآن الكريم أنه منزل من عند الله رب العالمين وهل تؤمن بالنبى محمد صلى الله عليه وسلم وإذا كنت تؤمن بالله والقرآن والنبى محمد فهل عرضت أفكارك وآرائك هذه على أهل العلم من المسلمين حتى تتبادلا الخبرة والنصيحة والمشورة يا أخ محمود لقد أعطيت وأنت فى بطن أمك أشياء لم يكن لك فيها اختيار ولم تكن تدرى ماهى وذلك مثل شكل عينيك وفمك وأنفك وطولك وعرضك ووزنك ....الخ ولم يؤخذ رأيك (أليس هذا ديكتاتورية واستبداد طبقا لمفهوم الديمقراطية والحرية) يا أخ محمود إن إنزال الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم وإرساله النبى محمد صلى الله عليه وسلم والشريعة الإسلامية شرف وفضل كبير من الله على البشر أجمعين مسلمهم وكافرهم ثم ما رأيك فيما سيفعله الله يوم القيامة فى الناس عندما يقسمهم لمؤمن وكافر ويدخل المؤمنين الجنة ويدخل الكافرين النار (أليس هذا تمييز وعنصرية على أساس الدين) ما هذا ياأخ محمود إن الله هو الأصل وما عداه من المخلوقات عليه الإنصياع لأوامره سبحانه وتعالى ودين الله (الإسلام) حجة على العالمين وليست الديمقراطية أو ما تسمونه الحرية حجة على الله رب العالمين ياأخ محمود أعظك أن تذهب إلى العلماء وتتعلم وأن تتوب إلى الله رب العالمين
|
|
احمد عاشور - lمصر التاريخ:
10-03 -2011
|
اولا الدين يمكن يا استاذ ان يستوعب الاخر ورايه والاسلام شريعته رحبة وتتسع للجميع وقيام الدوله الاسلاميه كان سبب نهوضها وسيطرتها وتقدمها في جميع المجالات مفهوم الدين لله والوطن للجميع مفهوم ناقص ومغرض طب النصاري نفسهم معترضين علي المفهوم دا مش المسلمين بس وبعدين تجربه ماليزيا اكبر دليل علي كذب كلامك يا علماني يا مغرض
|
|
علاء البوب - مصر التاريخ:
04-03 -2011
|
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يحاول المساس بالإسلام والمسلمين وأقول لكاتب المقال لولا الإسلام فى مصرلكانت مص كفرنسا يعومها المسليين أمسالك
|
|
محمد محمد - مصر التاريخ:
02-03 -2011
|
يوجد دول ديمقراطية كثيرة في اوربا ينص دستورها علي ان الكنيسة الانجلية مصدر للتشريع علي الرغم من وجود دينانات عديدة في تلك الدول علي سبيل المثال النرويج وانجلترا
|
|
رامي - مصر المسلمه التاريخ:
02-03 -2011
|
حقيقي انا بكالوريوس علوم و افهم التفكير العلمي احب ابلغك انك لا تتمتع باقل قدر من التفكير العلمي ولا حتي الامانه في الطرح و انا حزين انك تكتب وتمسك بقلملا ينبغي لامثالك ان يتشرفوا به وشكراا
|
|
ممدوح صادق - مصر التاريخ:
02-03 -2011
|
بسم الله الرحمن الرحيم لو حبينا نغير المادة الثانية طيب نوضع مكانها اية نحن والحمد لله لا يوجد اثبات شخصية يهودى ولا كافر الكل يومن بالله ووجودة مسام ومسيحى اية رائيكم لو وضعنا هذا مكان المادة الثانية { وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } [المائدة : 44] { وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } [المائدة : 45] { ومن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } [المائدة : 47]
|
|
جمال - قبرص التاريخ:
28-02 -2011
|
"هذا هو حجر الزاويه وركن الاركان في مخطط افساد الامم لافساح التاريخ امام الهدف اليهودي. فمع زعزعة العقائد وازاحة الاله من الاذهان يضيع المرجع ، ويفقد محور الارتكاز ، ولا يكون ثم ميزان ولا مقياس للخير والشر ، ولا وسيلة لتمييز هذا من ذاك، ولا معيار للتفرقة بين ما يصلح وما يفسد ، وتستوي كل الاشياء في فضلها وفي سوئها . وبذلك يصبح المرجع او المعيار والميزان هو ما يريده الانسان او ما يتفق عليه من يصلون الى دفة ادارة الجماعات . وها هنا يكون الاضلال مسآله هينة يسيرة ، اذ لن يعرف الضلال من الرشد ، ولا الحق من الباطل ، ويكون في مقدور المفسد ان يفسد وهو يزعم انه يصلح ، وان فساده وافساده هو عين الصلاح. وهو ما ينبهك اليه الاله في خطة اصلاح عالم البشر المحفوظة والفرقان بين الصلاح والفساد المصون : (واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون) البقره 11 وينبهك الاله عز وجل في بيانه الخاتم انه لا اذا حدث ذلك فلا وسيلة لتمييز الصلاح من الفساد ، ولا مرجع للفصل بينهما ولا ميزان يفرق هذا من ذالك سوى حكم الاله نفسه: (لا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون) البقرة 12 فاذا غاب المرجع واختفى الميزان وضاع المعيار سيقت الامم الى الفساد ، وهي راضية ، سوقآ !! فتدفع يمينا تارة،ويسارا اخرى، وتدور حول نفسها ثالثه ، وهي تتوهم ، او يوهمها من يريد افسادها ، في كل حركة ، ان هذا هو الصواب او التقدم او ما يناسب زمانها او مكانها ، بغطاء من البهرجة اللفظية والشعارات المزخرفة، كما ينص المفسد العليم الفائق الوعي في البروتوكول الثالث عشر " سنستمر في توجيه عقول الاميين نحو كل نوع من النظريات المبهرجة التي تبدو تقدمية تحررية. وسوف نستمر في حشو رؤوس الاميين الفارغة بهذه الشعارات المزخرفة حتى لا يكون بين الاميين عقل واحد قادر على ان يلاحظ ان كلمات التقدم الجذابة البراقة هذه ليست سوى ستار يخفي ما وراءه من ضلال وزيغ عن الحق، ما عدا الحالات التي تشير فيها هذه الكلمه الي كشوف مادية او علمية . اذ الحق واحد لا يتعدد. ان التقدم ، كفكرة زائفة، يعمل على تغطية الحق حتى لا يعرف الحل احد غيرنا نحن شعب الله المختار الذي اصطفاه ليكون قواما للحق" انا لا اوجه التعليق لصاحب المقال ، فهو يعرف ما انا اعرف ويعرف الاهداف الراميه الى ما يصبو في مقاله الا اذا كان من الاميين المستخدمين في تحقيق ذلك وللحديث بقيه .....
|
|
امه الله - مصر التاريخ:
27-02 -2011
|
ما هى المعضله فى ابقاء الماده الثانيه ايها العبقرى فهى تقر حقيقه ان مصر دوله اسلاميه لان غالبيه سكانها مسلمين99 بالمئه من السكان ولغتها العربيه لان كل من يعيش على ارض مصر يتكلم اللغه العربيه واتقى الله اذا كنت مسلم
|
|
محمد عبد الفتاح بسيوني - جمهورية مصر العربية المسلمه التاريخ:
25-02 -2011
|
نسيت اقول حاجه هو مش لا لتعديل الماده الثانيه في الدستور ده مش مهم لكن المفروض نقول نعم لتفعيل الماده التانيه في الدستور اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله والله اكبر وهو ناصر المؤمنين
|
|
محمد عبد الفتاح بسيوني - جمهورية مصر العربية المسلمه التاريخ:
25-02 -2011
|
انا لا اريد ان اقذف احدا بما ليس فيه ولكني ارى كاتب المقال يحمل اسما مسلما ولهذا فانا اعتقد انه ماسوني والماسونيه كما يعلم الجميع تضم افرادا مسلمين ونصارى سواء وهم يعلمون او لا يعلمون ولكنها في النهايه لخدمة اليهود اقول للكاتب اتقي الله في نفسك ولا تكن مسخة لا هوية لها باسم الحريه واقول لا هل مصر عمار يا مصر وهانفضل مسلمين ولو كره الكافرون
|
|
الهمامي - مصر التاريخ:
25-02 -2011
|
ان الله لناصر دينه ولو كره الكافرين
|
|
الهمامي - مصر التاريخ:
25-02 -2011
|
الماده الثانيه عدم التقرب منهالان مصر دوله اسلاميه ومهما حصل سوف تظل دوله اسلاميه
|
|
عبد الله - مصر التاريخ:
25-02 -2011
|
هداك الله للإسلام
|
|
ابن البلد - مصر التاريخ:
24-02 -2011
|
لو المادة 2 اتلغت من الدستور ميدان التحرير موجود وأنا أول واحد أحارب فيه للدفاع عن دين الله. ملحوظة: إذا كان الوقوف صفا لحماية هذاالوطن شرف فأجدر بناتقديم أرواحنا في سبيل الدفاع عن هذا الدين.
|
|
محمد المصرى - مصر المسلمه التاريخ:
24-02 -2011
|
والله سوف تظل مصر دوله اسلاميه والله لو اجتمعتم كى تطفئوا نور الاسلام فى مصر انتم وامريكا واخوانكم من ابناء القرده والخنازير ومثليكم معكم فلن تفعلوها ابدا ولن نحقق لكم مرادكم فى ان تخلعوا ملابسكم السوداء الذى اقسمتم الا تخلعوها الا بعد ان يخرج الاسلام من مصر هل نسيتم سفينه المتفجرات التى جلبها نجل الجبالى هل كان قد جلبها لكى يبرهن للمسلمين على الاخوه والمحبه والله انكم لتمقتون المسلمين حتى اخر رمق ونحن نعلم علم اليقين ان ما تخفيه صدوركم للمسلمين اشد سوادا من الليل فى ليله قد غاب عنها القمر والله اننا لنعلم مخططكم وانا له بالمرصاد وصدق الله العظيم اذ يقول بسم الله الرحمن الرحيم ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم وليعلم كل من تسول له نفسه منكم ان الله غالب على امره ولو كره الكافرون
|
|
Masreya - مصر التاريخ:
23-02 -2011
|
الاخ ( مجدى كراوية) احييك جدا على تعليقك الاسلام دين وحياة كريمة لمن يطبقونه كما ينبغى وكما يريده الله
|
|
مذهولة - نعم للاسلام فى التشريع التاريخ:
23-02 -2011
|
لا ادرى كيف انك تهاجم المادة الثانية وانت مسلم؟حتى ان لم يكن هذه المادة معمولا بها بنسبة مائة فى المائة فعلى الاقل يكون هناك مرجع دينى نبنى عليه حياتنا واحكامنا,الحياة التى م لم تصل الى ماوصلت عليه من الانحطاط الاخلاقى والضمائرى الا بالبعد عن شريعة الله وحكمه :وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ [المائدة : 50]صدق الله العظيم والمادة التى تليها لا تتعارض معها فهى تقول ان الشعب هو صاحب السيادة اى الشعب وليس الحاكم او الرئيس فهى ليس بصدد دينى الان - وغير المسلمين لن يحدث لهم اى مكروه بتطبيق حدود الاسلام معهم لان الله ضمن لهم المعاملة الحسنة طالما لا يسعون للفساد او لايذاء المسلمين: (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين)
|
|
rona - مصر التاريخ:
21-02 -2011
|
انا مصرى يعنى انا مواطن مثلى مثل اخى المسلم فكيف تنظر لى على انى مواطن من الدرجة الثانية وهو من الدرجالاولى فى الستور فى حين المادة الاولى تقول ان كل المصريين يتمتعوا بالمواطن اين رجال القانون الشرفاء يقولوا رايهم فى هذة المادة صيحوا من اجل ان نكون يد واحدة مسلم مسيحى وطن واح وامة واحدة
|
|
rona - مصر التاريخ:
21-02 -2011
|
انا مصرى يعنى انا مواطن مثلى مثل اخى المسلم فكيف تنظر لى على انى مواطن من الدرجة الثابية وهو من الدرجالاولى فى الستور فى حين المادة الاولى تقول ان كل المصريين يتمتعوا بالمواطن اين رجال القانون الشرفاء يقولوا رايهم فى هذة المادة اين الدكتور يحى الجمل الذى قال انة عدل تلك المادة منذ عام 71 وان هذة المادة نوع من الديكور ارجوجك صيحوا من اجل ان نكون يد واحدة مسلم مسيحى وطن واح وامة واحدة
|
|
مجدى كراوية - مصر التاريخ:
21-02 -2011
|
صاحب المقال لدى بعض الاضولء على مالديك من مغالطات : 1-نص المادة الثانيةمن الدستور هو موجود منذ دستور1923وظلت كذلك فى دستور 30,56,64,ثم71 وله قصة فارجع اليها 2-التشريع الاسلامى لايتعارض مع المواطنة,المساواة ,ولك الرجوع الى الفقه والسيرة 3-لااعرف لما تحمل المادة الثانيةان تمتلك قوة الفعل,الدساتير يطبقها الناس ولاتطبق نفسها,تتسائلهل جعلت متقدمين يا اخى طبقها والدستور كاملا ,لماذا تحول ان تعلق فشلك وعجزك الفكرى والحركى على الشرع الاسلامى 4-عقدة امثالك عند ذكر الاسلام ان يقولوا(حد الردة حدقطع اليد الجزية ,اشفق على اناس عجزوا عن فهم الدين بل وعادوه دفاعا عن سراب 5-ادرجت الفتح الاسلامى ,مساواة مع الحرب الصليبية فى لسان واحد فليسامحك الله 6-وكانك تسال ماذا قدمت المادة الثانية غير العنصرية والحسبة ؟ياخى الكريم التشريعات يقوم عليها اوصياء ,وفى حالة مجتمع مهزوز ضعيف فان وجود هذه المادة يحافظ على القدر الادنى من التوجيه الحضارى لبلدهويته اسلامية ولغته عربية,اما فى مناخ يهاجم فيه الاسلام ليل نهارفلا تنتظر من عملية السلخ للفكر المصرى هذخير 6-لا افهم لما تقيم تعارض بين الاسلام وقيم المساواة والمواطنة 7-الشعب مصدر السلطات,بل واقول لك ,مصدر التشريع ,وبما يشرع الشعب بمبادئك ومبادىء روسو ونابليون , انه يشرع بمبادئه وما هومتجذر فى وجدانه ومتراكم فى ثقافته مسلم ومسيحى (المسيحيون مسيحيوم دينا , مسلمون وطنا , المادة الثانية لدى المسلمين دين والمسيحيين فقه)
|
|
ابراهيم صادق - مصر التاريخ:
20-02 -2011
|
نعم للمادة التانية من الدستور
|
|
ابن الإسلام - مصر التاريخ:
20-02 -2011
|
يا أستاذ محمود يبدو من أسمك أنك مسلم، فاعلم أنك واقف بين يدي الله غدا فماذا ستقول له حين يسألك: لماذا تريد أن تلغي ديني الذي ارتضيته للناس دينًا؟ حينها لا ينفع ندم، ووالله ثم والله لم يتنعم النصارى بالأمن والأمان كما تنعموا بهما في كنف الإسلام، ويوم 25يناير خير شاهد، لم نر مسلم اعتدى على نصراني، بل رأينا المسلم بجوار النصراني يدافعون عن حقوقهم المشروعة. وفي النهاية أقول لك: إن خرج للثورة بضعة ملايين يطالبون ويدافعون عن حقوقة دنيوية مشروعة، فالخروج إلى ميدان التحرير للدفاع عن الحقوق الدينية أولى وأولى، ولن يتوان مسلم في الدفاع عن دينه أبدا أبدا..وأنصحك في الله أن تعيد النظر في آراءك ومقترحاتك، هذا إن كنت فعلا تحمل اسم (محمود)
|
|
سوزى - مصر التاريخ:
20-02 -2011
|
المفروض فى الحكم العدل والعدل يعنى عدم فرض احكام لم يؤمن بيها ناس اخرى . لازم وجود قانون يعامل كل المواطنين على انهم درجة اولى مش درجة ثانية ومع وجود الحرية لابد الغاء هذة المادة
|
|
امة الله - مصر التاريخ:
20-02 -2011
|
امرنا اين الاسلام النصيحة من لا يعرف الامر و انا انصحك ارجوع عن هذا الكلام وليس مثلي من يقو هذا اتق الله و ارجع عن هذا الكلام و طال تفعيل المادة بدلا من إلغائها و هذا خير للجميع
|
|
مسلم - مصر التاريخ:
20-02 -2011
|
جاتك خيبة
|
|
ابو عبدالرحمن - مصر التاريخ:
20-02 -2011
|
الاخ الواعي الباحث انت لا ترى ولا تفهم شيء هل لو طبقت الشريعة الاسلامية في ضرر على غير المسلمين من ناحية ومن ناحية اخرى نحن المسلمين والشعب المصري احرص الناس على حقوق غير المسلمين في كل زمان ومكان لان تعاليم الاسلام الحنيف تامرنا بذالك وهناك شيء اخر انت وامثالك اصحاب الفتن واكل اموال الناس بالباطل وهناك دليل قريب جدا انظر فترة غياب الامن ماذا حدث وبشهادة المسحين انفسهم وهم لايحتجون الى امثالك وسلم على استاذك المخلوع حسني
|
|
ابن الملك - مصر التاريخ:
20-02 -2011
|
اطالب بحزف المادة الثانية من الدستور لان حسب راى واضعها لا سياسة فى الدين ولادين فى السياسة ومصرام لجميع الديانات فنحن نريد مصر مدنية ديمقراطية حرة
|
|
حمادة - مصر التاريخ:
19-02 -2011
|
اتق الله
|
|
اكرم مصرى بالكويت - الكويت التاريخ:
19-02 -2011
|
يا اهل الخيرما علاقة الدين الذى يربط الانسان بالله وبين الدستور الذى يربط الشعوب بالوطن والدولة والمواطنين والتعامل فيهالدين فى القلوب انما الدستور هو التعامل السياسى بين المواطنين المصريين بصرف النظر عن عقيدتهم وهو افضل الامور لتقدم البلاد والمادة الثانية تسيئ الى الاسلام العظيم ونحن فى عصر الانترنت نريد التقدم الى فالبلاد الليبراليه متقدمه ونحن بعد ثورتنا العظيمة المجيدة نريد التقدم واى دين مهما ان كان لا علاقة له بالقوانين واشكركم وخليك فى صومعة مع ربك يامن تريد دولة اسلامية واقرا القران الكريم مليون مره وسيب ابواك واخوتك يعيشوا فى فكر غير عقيم
|
|
ايمن - مصر التاريخ:
19-02 -2011
|
اولا انا مصرى ومصر دية اساسا كانت دوله فرعونية قبل المسيحية والاسلام واتمنى اننا كمصريين نلغى هذة المادة كى لاتكون مصر داولة دينية اولا فى المسيحية مكتوب فى الانجيل مبارك شعب مصر والمسيحية جئت قبل الاسلام والقران يقول ادخلوا مصر امنين ياريت يا جماعة بلاش ندخل الدين فى الدولةلان مصر هتفضل مباركة بشعبها الجميل والوطن اللجميع والدين لله وشكرا
|
|
محمد احمد خليل - مصر التاريخ:
19-02 -2011
|
هوكل اللى حافظ كلمتين هييجى يصدعنا.....ياعم روح نام
|
|
محمد عطا - مصر التاريخ:
17-02 -2011
|
اتقى الله هل تبيع دينك بعرض من الدنيا حتى يقال رجل متحضر انت تنفخ فى نار الفتنة
|
|
ابراهيم المصرى - مصر التاريخ:
17-02 -2011
|
احييك استاذناالفاضل : الغاء التمييزيلق الابواب أمام البعض بالعنصرية المادة الثانية تسئ وتقلل من شأن الدولة وتسئ للاسلام مثلا : عدم قبول شهادة غير المسلم أمام المحاكم - او مفهوم عدم ولاية غير المسلم على المسلم وما تحدثه من كوارث بين ابناء الشعب الواحد سنعيش فى صراع لا مبرر له بايدينا نستطيع وضع معايير دولة مدنية وهذا بالتقليل لن يقلل من شأن الاسلام والمسلمين ولن يضر أحد بل فوائده عديدة
|
|
أحمد عامر - مصر التاريخ:
16-02 -2011
|
يا من تتحدث بهذا المنطلق اتقى الله فسوف تظل بلدنا قائمه على التشريعى الاسلامى
|
|
راحلة - مصر التاريخ:
16-02 -2011
|
دولتنا دولة اسلامية من قديم الازل من ايام الرسول صلى الله عليه وسلم وستظل اسلامية رغم الجميع لك الله يامصر فقد ذكرت فى القران ولن نسمح باى مساس لها وربنا هينصرنا على الجميع انشاءالله
|
|
أستاذ جامعي - مصر التاريخ:
16-02 -2011
|
كان الأولى بك إذا أن تطالب بتفعيل المادة 2 من الدستور لا إلغائها وذلك لحل المشاكل التي ذكرتها :فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم"
|
|
عصفور طليق - مصر التاريخ:
16-02 -2011
|
المادة الثالثة من دستور جمهورية مصر العربية رقم 42 لسنــة 1923 - نشر بتاريخ 19 / 04 / 1923 المصريون لدى القانون سواء. وهم متساوون في التمتع بالحقوق المدنية، والسياسية وفيما عليهم من الواجبات التكاليف العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الأصل أو اللغة أو الدين. واليهم وحدهم يعهد بالوظائف العامة مدنية كانت أو عسكرية. ولا يولى الأجانب هذه الوظائف إلا في أحوال استثنائية يعينها القانون. المادة الثانية من الاعلان الدستوري لمصر سنة 1953 - نشر بتاريخ 10 / 02 / 1953 المصرين لدى القانون سواء فيما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات. و المادة الرابعة حرية العقيدة مطلقة وتحمى الدولة حرية القيام بشعائر الأديان والعقائد طبقا للعادات المرعية على ألا يخل ذلك بالنظام العام ولا ينافى الآداب. المادة الثانية من الدستور الفرنسي لعام 1958 فرنسا جمهورية لا تتجزأ علمانية ديمقراطية اجتماعية وهي تضمن المساواة أمام القانون لجميع المواطنين دون تمييز بسبب الأصل أو الدين وهي تحترم كل المعتقدات .
|
|
احمد - مصر التاريخ:
16-02 -2011
|
منذالفتح الاسلامى لمصروهى اسلاميه وستظل كذلك ايدالدهر ان شاءالله . يااخى الشعب المصرى شعب متدين جدا مسلميه واقباطه ويعشون فى سلام وما تقوله ينشر الفتنه بين ابناء الوطن الوحد وهذا ليس فى مصلحة الوطن . معظم الشعب المصرى مسلون ومتدينون ولن يسمحوا بهذا ابدا وستقع الفتنه بين الناس اجمعين وليس بين المسلمين والاقباط فقط وستجدمتطرفون ينادون باهدار دمك انت اولا اما الاخوه المسلمون والاقباط فسيظلون للابديدواحده رغم فتنتك انت .فاتق الله قبل فوات الاوان.
|
|
السلفى - مصر التاريخ:
15-02 -2011
|
تعلم كيف تتكلم ثم تكلم
|
|
محمود - مصر التاريخ:
15-02 -2011
|
المادة الثانية من الدستور نحميها بدمائنا فهذه هويتنا الاسلامية ومن اراد غير ذلك فيذهب الى الجحيم
|
|
محمد - مصر التاريخ:
15-02 -2011
|
طيب يا اخي في حال تفعيل المادة الثانية , العلماني و المسيحي و الملحداللي نزل ميدان التحرير و انصاب لتوصل مصر للحرية بيعمل ايه ؟؟
|
|
ابوعمار - بكل فخر مصرى مسلم التاريخ:
15-02 -2011
|
ياهذا اتق الله واحذر ان تفتن عن دينك بهذا الكلام فإن الخير كل الخير فى تطبيق الشريعة الإسلامية وإذاطبقت الشريعة الإسلامية فلا يظلم أحد لامسلم ولاغيره
|
|
مؤمنه - مصر التاريخ:
15-02 -2011
|
اتقى الله يااخى
|
|
خلف على حسن - مصر الاسلامية التاريخ:
15-02 -2011
|
اتق اللة ايها العلمانى واعلم انة لاصلاح الافي الاسلام ولاعزة الا فى الاسلام ولاامان للاقباط الا فى تعاليم الاسلام وواللة اذا بدلنا دستورة بدستور علمانى خبيث اذلنا اللة فلقد كنا اذل قوم فاعزنا اللة بالاسلام فاذا ابتغينا العزة فى غيرة اذلنا اللة وارجوا نشر تعليقى من اجل حرية الراى
|
|
احمد المصرى - مصر التاريخ:
14-02 -2011
|
يا هذا اتقى الله فى قولك كان ممكن تقول اننا عاوزين نطبق الدين ونفعله بدلا من ان كان مسمى فقط مش تقول نغير الاسم طالما مش مستخدم انا شاكك فى امرك اصلا لانك لايمكن تكون مسلم ولو دا حصل هايكون فعلا بجد مش هارجع من ميدان التحرير تانى انا و80 مليون الا على جثتى
|
|
احمد حسن - فلسطين التاريخ:
14-02 -2011
|
لم يعد القرار بيد المصريين بما يتعلق بالماده الثانيه، فعليهم الان ان يختاروا بين دستور علماني قوامه المواطنه يحفظ وحدة اراضي مصر، ودستور ديني قوامه الشريعه على الطريقة السودانية بدون الجنوب وربما بدون دارفور، الاقباط ومن خلفهم العالم بقيمه المبنيه على المساواة المطلقه بين البشر لن يقبلو باقل مما قبل به اهالي جنوب السودان وارتضى لهم شماله والمسلمون ذلك.
|
|
عصفور طليق - مصر التاريخ:
14-02 -2011
|
اوافق تماما على هذا الراي و اليك موضوع متعلق قد سبق و ان كتبته بعنوان"لماذا ثلاثة اديان؟" و اقول لماذا ثلاثة اديان و اكثر ..؟ فكل ما يعتقد الشخص فيه فهو دينه . لقد خلق الله البشر ليعمروا الارض . فلماذا اذن سمح باختلافنا حتى في العقيدة ؟!. في اختلافنا اما ان تتغول الكراهية بيننا حتى القتل ، و اما ان تتغلب المحبة حتى ننسى اختلافاتنا . فاذا تغلبت المحبة (و هي جوهر جميع الاديان) عرفنا الله .. اليس الله محبة . يارب زد المحبة بيننا لنحقق قصدك في حياتنا .
|
|
الهاشمي - مصر التاريخ:
14-02 -2011
|
لا تشعل الفتنة يا هذا فمصر دينها الرسمي الاسلام وراجع الدساتر اليونانية والدنماركية والانجليزية بل ودستور امريكا ففيها مواد مشابهة لهذه المادة لان الدين هوية غالبية السكان فيجب ان يحترم . لا للدولة العلمانية وما دام باب التحرير لن يغلق فسيخرج 78 مليون هم عدد مسلمي مصر باشتثناء امثال كاتب المقال واشكاله الذين لاهوية لهم .
|
|
sameh_1989 - مصر التاريخ:
14-02 -2011
|
الدولة لا تحكمها الشريعة الاسلامية كما اراد الله فى كافة مجالات التشريع انما فقط فى الاحوال الشخصية ،،، فلو الغيت لاصبح الولد ياخذ مثل البنت فى الميراث ،،، و الست تاخذ مثل ابنها فى ميراث زوجها ،،، ولتاهت الاحوال الشخصية شمالا ويمينا ،،، اما كون البلد بها نصارى فشنودة نفسه بيرجع فى المواريث للشريعة الاسلامية ببساطة لان كتابه ليس به تشريع واضح ومفصل كالتشريع الاسلامى فلا والله ليس لنا حياة فى الدنيا والاخرة الا بشرع الله وحكمه ،،، وفوق كل ذى علم عليم
|
|
sam - eygpt التاريخ:
13-02 -2011
|
اوافق بتغيرالماده رقم اتنين وتغير الدستور باكملة لابد ان نكون دولة علمانية
|
|
شريف عمران - مصر التاريخ:
12-02 -2011
|
محمودالزهيرى مسلم ويحمل اسم النبى صلى الله عليه وسلمويطالب بإلغاء الماده الثانيه كيف ذلك؟؟؟الماده الثانيه لم تفعل ونحن نطالب بتفعيلها فإن فعلت استقامت الدنيا بالدين ثم اننى اقول لك هناك فرق بين رجل يقر ويؤمن بإن الشريعه الاسلاميه هى دين الدوله الذى يجب ان يعمل به وهو لايعمل بها وبين رجل لايرد وجودها أصلا ولا يقر بها بل يطالب بإلغائها الاول عند أهل العلم مسلم ولكنه ظالم أما الاخر فقد أخرجه أهل العلم من الاسلام فاتقى الله وأحظر الاخره فأنها قريبه منك جدا وأنت لاتشعر
|
|
عمرو - الاردن التاريخ:
18-10 -2010
|
ياعم انت غور فى 6000000 داهية ونقطنا بسكاتك
|