Ramadan Changed me
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

:: طب  :: علم نفس  :: البيئــة

 
 

ازالة الشعر بالليزر
د. كمال حسين صالح الحسيني   Friday 08-06 -2007

ازالة الشعر بالليزر تشعر المرأة أن جمالها و أنوثتها ناقصتان طالما وجد الشعر عندها في أماكن غير مرغوب بها . ويكثر ظهور الأشعار في الوجه و الذقن عند الـعديد من الفـتيات,
ربـما بسبب تلوث البيئة و استعمال الهرمونات المختلفة في الطعام و الثمار واهم هذه الاسباب
1-عوامل وراثية
2- اضرابات هورمونية نتيجة لتكيس المبايض او اضراب الغدد الصماء
3-استخدام بعض الادوية والهرمونات كعلاج.
4-وجود بعض الهرمونات في بعض الدواجن والثمار.
5- افرازات هرمونية من اورام خبثة في الجسم
و أكثر النساء في بلدنا مازلن يعانين من استخدام الطرق التقليدية و الكهربائية المؤلمة و المؤقتة .
ساعات طويلة، ومملة غالبا، يمضيها ملايين الرجال والنساء حول العالم لنزع الشعر غير المرغوب فيه، مستخدمين في ذلك وسائل متعددة مثل الحلاقة والشمع والوسائل الكيميائية والملقاط.. وهناك وسيلة شبه دائمة تعرف ب (التحليل الكهربائي) يتم عن طريقها حرق بصيلة الشعر وتدميرها مقارنة مع الوقت القصير للمعالجة بين الليزر والتحليل الكهربائي، يعد الليزر من انجع واسهل الطرق لازالة شعر الجسم غير المرغوب به. وبالرغم من عدم وجود بيانات دقيقة حول الفترة التي تحتاجها للتخلص من الشعر، او عدد مرات المعالجة، إلا ان الجميع يتفق على ان ازالة الشعر بالليزر من اكثر الطرق الآمنة. وعندما تصبح التوقعات حقيقية، يجمع معظم الاشخاص الذين خضعوا لهذا العلاج بأن ازالة الشعر بالليزر مضمونة ايضا إزالة الشعر بالليزر من العمليات التجميلية البسيطة التي يتم خلالها التخلص من الشعر غير المرغوب به باستعمال الليزر
أكثر من 92% من استخدامات جهاز الليزر نخصصه لإزالة الشعر، وهناك كم هائل من أجهزة الليزر لإزالة الشعر، لا في المستشفيات أو العيادات وحدها، بل وحتى في المشاغل النسائية. وأصبح الطبيب والممرضة وغير الممرضة تستخدم هذا الجهاز وهذا ليس عندنا فحسب، بل حتى في جميع أنحاء العالم والكل يحاول تقنين هذا الحل باجتهاده
إزالة الشعر بالليزر وسيلة علاجية فعالة حيث يقوم شعاع الليزر بارسال حزمة من الطاقة الى جذر الشعرة الملون و تقوم البصيلة بامتصاص هذه الأشعة فيدمرها و يوقف نموها . يناسب الليزر أي منطقة من الجسم تعاني من الشعر الزائد ، وبما أن الليزر يعالج أكثر من بصيلة في نفس الوقت فقد أصبحت معالجة المساحات الواسعة من الجسم كالظهر والذراعين والرجلين مسألة سهلة مثلها مثل المنطقة فوق الشفة أو الوجه .
يمكن إزالة الشعر غير المرغوب به لدى النساء من منطقة الشارب أو الذقن وهذه أكثر المناطق التي يستعمل فيها الليزر لإزالة الشعر، ويلي ذلك منطقة الإبطين والساقين.
أما بالنسبة للرجال فيمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر من منطقة الظهر والكتفين والذراعين.
وكقاعدة عامة يمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب به من أي منطقة من الجسم
تقدم الوسائل التقليدية لإزالة الشعر من حلاقة و نتف ونزع بالشمع أو الحلاوة أو استخدام الكريمات الكيميائية وسيلة مؤقتة و حتى الآن فإن الحل المعترف به حاليا هو الإزالة الدائمة للشعر عن طريق التحليل الكهربائي وهي طريقة بطيئة و مملة ومضيعةللوقت الى جانب كونها مؤلمة .
إن عملية نزع الشعر بالليزر هي الوسيلة الآمنة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم دون التأثير على المسامات الدقيقة بالجسم أو تعريض خلاياه للضرر ، حيث أنه يمكن التخلص من شعر الوجه للنساء في ظرف عشر دقائق أما منطقة الظهر و الأرجل و المناطق الأكبر من الجسم فإنها تحتاج الى وقت أطول قليلا .

و يعتبر الليزر الطريقة المثلى لتحديد الذقن للرجال بشكل طويل الأمد و التخلص من الحلاقة اليومية
يتكون الشعر من مادة الكيراتين وهو البروتين نفسه الذي تتكون منه الأظافر والطبقة الخارجية من الجلد. ساق الشعرة يتكون من:
1 طبقة رقيقة خارجية واقية وبدون لون.
2 طبقة متوسطة (القشرة) وتعطي الشعرة صلابة ولونا.
3 النخاع (يوجد في الشعر الدائم) وتتخلل خلاياه فراغات هوائية.
جذر الشعرة: ويوجد تحت الجلد وهو داخل جزء متكيس ويتلقى التغذية من خلال شعيرات دموية دقيقة. أما الغدة التي تجاور هذا الجزء فتفرز مواد دهنية تعطي الشعر لمعانا وتجعله أكثر مقاومة للماء والعوامل الخارجية. أسفل هذا الجزء توجد الخلايا التي تنقسم وتنتج الشعر الجديد.
وتتكون بصيلات الشعر في الجنين اثناء نموه في الرحم ولا تتكون بصيلات جديدة بعد الولادة ويسمى أول شعر ينمو اثناء الحمل: زغب الحمل وهو شعر رفيع وخال من الميلانين ويتساقط هذا الشعر عادة عند الشهر الثامن من الحمل ويسمى أول شعر ينمو بعد الولادة: زغب الولادة وهو رفيع وخال من الميلانين ولا يزيد نموه على 2سم ويبقى في الاماكن الخالية من الشعر مثل جبهة الرأس والمناطق التي تصاب بفقدان الشعر.
ينمو الشعر تحت تأثير هرمونات الذكورة فعند البلوغ يحل الشعر الدائم محل شعر الولادة والشعر الدائم أطول وأسمك ويحتوي على الميلانين.
ونمو الشعر يتأثر بالسن أو وجود حالة مرضية أو عوامل فسيولوجية متنوعة، تمتد مرحلة النمو النشط للشعر في الأشخاص العاديين إلى 5سنوات أو أكثر تعقبها مرحلة التحول وتستمر أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وبعدها يدخل الشعر مرحلة السكون التي تمتد إلى 12 أسبوعا قبل سقوط الشعر بفعل نمو الشعر الجديد.
معدل نمو الشعر 1سم كل شهر ويكون أسرع في الصيف منه في الشتاء. الشعر ينمو ويتساقط بانتظام ومن الطبيعي تساقط نحو 100- 150شعرة يوميا من فروة الرأس .

دورة حياة الشعرة:
تمر الشعرة في دورة حياتها بثلاث مراحل هي: مرحلة النمو و تكون فيها أكثر حساسية لأشعة الليزر مما يؤدي إلى موتها نهائياً ، و المرحلة الثانية هي مرحلة التوقف عن النمو ثم تأتي المرحلة الثالثة و هي مرحلة السقوط و هذا يؤدي إلى تجدد الشعر تدريجياً دون أن نلاحظ ذلك
ومن المهم هنا أن نشير إلى أن الشعر الطبيعي يمر بمراحل نمو ثلاثة هي كالتالي :
مرحلة ال Anagen أو النمو.
مرحلة ال Telogen أو البيات.
مرحلة ال Catagen وهي المرحلة الانتقالية.

فخلال مرحلة النمو يكون الشعر حساساً لشعاع الليزر، بينما يكون خلال المرحلتين التاليتين أقل استجابة.

وهناك نسب مختلفة من الشعر في أي مكان من الجسم تكون في الحالات الثلاث في نفس الوقت؛ لذلك يصبح من الصعب إزالة الشعر نهائياً في جلسة واحدة؛ ما يستلزم جلسات إضافية.

ويعتبر إزالة الشعر الزائد بالليزر وسيلة فعالة وطويلة الأمد حيث توفر الوقت والجهد مقارنة بالوسائل القديمة. وتجري إزالة الشعر بالليزر داخل العيادات ، وليس هناك لزوم للتنويم في المستشفى. وقبل العلاج، يجب على المريض اتباع التعليمات التالية:
- تجنب التعرض لأشعة الشمس من 4 إلى 6 أسابيع قبل العلاج.
- تجنب التقشير، والنتف، والشمع، واستئصال الشعر بالكهرباء قبل 6 أسابيع من العلاج.
- إخبار الطبيب إذا كان لديك إصابة سابقة بمرض الهربس، حتى يصف لك دواءً للوقاية منه.
- ربما يعطى المرضى ذوو البشرة الغامقة دواءً مفيداً لعدة أسابيع قبل بدء العلاج.
- احلق المنطقة المراد معالجتها قبل يوم أو يومين من إجراء الليزر.
- تجنب تسمير الجلد قبل العلاج بالليزر لمدة 6 أسابيع على الأقل
الليزر اشعاعات ضوئية مركزة تنفذ إلى الجلد وبصيلات الشعر حيث تقوم هذه البصيلات بامتصاصها .

تتحول طاقة الليزر إلى حرارة تضعف بصيلات الشعر دون أن تحدث أي مضاعفات داخلية ، وتتم حماية الجلد أثناء المعالجة عن طريق عملية تبريد فعالة وذلك بضخ ملطف على الجلد يندفع بنفس سرعة الضوء .

هذا الملطف يعمل على تبريد وتلطيف الطبقات العليا للجلد مؤمناً للأشخاص مزيداً من الراحة ، يساعد هذا على حماية الجلد أثناء المعالجة وفي نفس الوقت يساعد على توصيل كميات أكبر من الضوء تصل إلى نهايات البصيلات لتحطيمها .

يقوم الليزر بإنقاص كثافة الشعر بعد عدة جلسات على فترات متباعدة وتعتمد فعالية هذه الطريقة على كثافة الشعر الموجود في المنطقة المراد معالجتها وعلى درجة نمو الشعر ، فكلما كان الشعر أكثف كلما كانت النتائج أفضل ولذلك يكون العلاج فعالاً أكثر عند الأشخاص ذوي الشعر الأسود أو البني الغامق لاحتوائه على نسبة أعلى من الميلانين الذي يمتص الضوء بنسبة أكبر .

أما أصحاب الشعر الأشقر فإنهم يحتاجون لجلسات أكثر للوصول إلى النتيجة المطلوبة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشعر الأبيض ( الشايب ) لا يتأثر بالليزر وذلك لعدم وجود مادة صباغية فيه .
أن الليزر صالح لكل أنواع البشرة حتى السوداء ولكن لابد من معرفة كيفية إستخدام الليزر فلا بد من تقليل قوة الليزر للبشرة السمراء. وهناك أجهزة حديثة تهتم بالبشرة السمراء وهناك أجهزة تبريد تم إضافتها لأجهزة الليزر تتلائم مع هذا النوع من البشرة . فلا بد من إختيار الليزر المناسب والقوة المناسبة لكل بشرة وهذا يحتاج الى الخبرة في التعامل مع هذا النوع من البشرة
لكل نوع جلد يستخدم جهاز قد يكون أفضل من غيره
أنواع الأجهزة ومزاياها
* Ruby الروبي: قليل الاستخدام في المناطق العربية وذلك لخطورته على الجلد الأسمر لكنه فعال جداً.
Alexarderte*: الألكساندرايت: أكثر الأجهزة استخداما في منطقتنا وهو فعال وآمن نسبياً.
Diode* دايود: قليل الاستخدام رغم أنه أمن وفعال نسبياً والسبب هو ناحية تقنية في الجهاز.
Nd-YAG Q swich* الأندياق ذو الومضة القصيرة: أكثر الأجهزة أماناً ولكن فعاليته ضعيفة جداً ويظهر الشعر أسرع من غيره ومضاعفاته نادرة جداً.
Nd-YAG) long pulse* الأندياق ذو الومضة الطويلة: من أحدث الأجهزة وهو فعال لكنه مؤلم ويفيد جداً للشعر الأسود السميك.
Intense pulse light*العلاج بالضوء (IPL): فعاليته أقل من الليزر
أشعة الليزر لإزالة الشعر عادة لا تتعدى طبقة الجلد السطحية فلا يمكنها الإختراق ووصول الرحم أبدا . فلو تم إزالة الشعر من بطن إمرأة حامل فهذا مسموح ولا يشكل أي خطر على الحامل وكثيراً ما نستخدمه للنساء الحوامل ولا يكون هناك أي تأثير سلبي والحمد لله . وهذا النوع من الأشعة هو آمن وليس له اي تأثيرات سلبية على المرأة ولا جنينها وعادة ما يكون الألم خفيفاً ومحتملا باستخدام الليزرً، ويعتمد على نوع جهاز الليزر فهناك أجهزة قديمة مؤلمة، أما الاجهزة الحديثة فهي مزودة بجهاز تبريد وعادة ما يكون الألم محتمل وإذا كان المريض يرغب بإزالة الألم كلياً فيمكن وضع كريم موضعي مخدر لمدة نصف ساعة قبل عمل الليزر, ولكن هذا نادرا ًما يكون مطلوبا ًمن المريض .

بـــعـــد الـــعـــــلاج
قد يكون هناك درجة خفيفة من الاحمرار بعد العلاج بالليزر .
2. وضع عادة كمادات باردة لمدة 5 ـ 10 دقائق لتخفيف الألم والاحمرار.
3. يمكن وضع كريم من الكورتيزون بعد الكمادات الباردة لمدة 2 يوم فقط .
4. يسمح بالاستحمام بعد الليزر ولكن يجب أن يكون لطيفاً وبدون حك .
5. يمكن استعمال مواد التجميل في اليوم التالي لإجراء الليزر .
6. بعد حوالي 5 ـ 15 يوم من إزالة الشعر بالليزر سوف يظهر شعر غامق على سطح الجلد وهذا هو الشعر التي تمت معالجته وليس بنمو شعر جديد ويمكن إزالته بدون أي مقاومة تذكر بمسحه بالماء والمنشفة مثلاً .
7. لا تنس تطبيق الواقي الشمسي بشكل متكرر ولمدة عدة أشهر .
8. يمكن أن يعطي بعض المرضى كريمات مبيضة للبشرة بين جلسات الليزر .
9. تذكر أنه يجب تجنب النتف ، التشقير ، إزالة الشعر بالكهرباء والشمع حتى الجلسة القادمة .
بعض الفوائد المتعلقة بازالة الشعر بالليزر:
يمكن عمل الليزر لجميع الأعمار الصغير منها والكبير، فيمكن عمل الليزر للمواليد في الأسابيع الأولى من عمرهم.كما أنه أمن للحامل والمرضع وليس له أي حذر لهما.
أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة ولا تسبب سرطان الجلد بعكس ما يعتقده بعض المرضى.والليزر معروف منذ عام 1960م أي منذ أكثر من 45 سنة ولا يوجد أي حالة سرطان كان سببها الليزر
1. تعتبر آمنة إذا تمت على يد خبير.
2. المستهلكون ذوي البشرات الفاتحة والشعر الداكن يحصلون على افضل النتائج.
3. يظهر بعض الشعر لاحقا ولكنه يكون رقيقا وخفيفا جداً.
4. لأن طريقة الليزر أسرع من التحليل الكهربائي، فهي مفيدة خصوصاً للمناطق الكبيرة في الجلسة الواحدة
الآثار الجانبية :

إزالة الشعر بالليزر إجراء مأمون وفعال بصفة عامة ولكن هناك إحتمال لبعض الآثار الجانبية التي تشمل تصبغ أو تفتيح الجلد في المناطق المعالجة . هذه الآثار الجانبية تكون في غالب الأحيان وقتية ولتقليلها قدر الإمكان يرجى إتباع تعليمات الطبيب المعالج كاملة وبدقة قبل وبعد الإجراء
بعد المعالجة

* ماذا يمكن توقعه بعد المعالجة؟ قد يميل لون الجلد مباشرة بعد المعالجة إلى الإحمرار قليلاً كما لو كان بعد حمام شمسي خفيف، وسيقوم الطبيب بإعطائك كريماً لتهدئة الجلد وفي أحيان نادرة يمكن أن يظهر بعض التقشر الخفيف في المناطق المعالجة ولكنه يزول خلال أيام قليلة. يجب تجنب تعريض المناطق المعالجة لأشعة الشمس علماً أنه يمكنك مزاولة نشاطك كالمعتاد. يمكنك غسل هذه المناطق بالماء والصابون الخفيف مع مراعاة عدم استخدام مستحضرات مهيجة للجلد. سوف تلاحظين بعض الشعر الذي ينمو في المنطقة المعالجة خلال 10 أيام، وهو في الحقيقة نفس الشعر الذي تمت معالجته ولكنه يتساقط ويمكنك إزالته بسهولة. إذا كانت بشرتك تميل الى السمرة فقد تلاحظين أنها قد يتغير لونها بعض الشيء بصورة مؤقتة. ومع أن معظم المرضى يشعرون بالرضى بعد إزالة الشعر بالليزر، فقد تحتاجين لعدة جلسات لإزالة الشعر بصورة دائمة وفي بعض الحالات لا يتم ذلك كلياً. ولكن حتى في هذه الحالات فإن الشعر سيقل كثيراً في المناطق المعالجة.

الدكتور كمال حسين صالح
اختصاصي جراحة التجميل والتكميل
مستشفى العمادي-الدوحة-قطر
009745742973
drkhsh2001@yahoo.com
www.alemadihospital.com.qa


 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         
  شيماء -  Egypt       التاريخ:  02-06 -2013
  جهاز ريو الإنجليزي ... آمن تماما ويمكن استخدامه في المنزل لإزالة الشعر من الجسم كله نهائيا
   يعمل بتكنولوجيا النبضات الضوئية IPL
   الوكيل: ريو آرابيا.كوم (rioarabia.com)


  نورِ  -  السعوديه       التاريخ:  19-02 -2013
  السلام عليكم
      دكتور شكرا على المعلومات بس في نقطه. وهي اني اعاني من شعر في الوجه
      وخاصه فوق الدقن على الخدين فقط وذلك من كثر الحلاقه هل الليزر ينهي نبت الشعر على الخد وكم جلسه لانه قليل فقط في الخد ..؟


  غصون -  هولندا       التاريخ:  07-01 -2013
  مرحبا انا سويت خمس جلسات ليزر ولم ارى اي فرق ودفعت الكثير من المال على جلسات اليزر وعندما ذهبت الى المختصه الي كنت اتعالج يمها تكولي جيكي احتمال عندك ارتفاع في هورمون الذكري وانا من النوع البشره الفاتحه والشعر الاسود الخشن وانا اما ادري وش اسوي

  نور -  مصر       التاريخ:  23-12 -2012
  السلام عليكم شكرا لك علي هذه المعلومات ..هل بعد ازالة الشعر سوف يظهر مرة اخري ..وكم التكلفه بالمصري بالنسبه للشعر الاسود..وافضل مركز او دكتور متخصص ..السلام عليكم

  aya -  Sweden       التاريخ:  07-10 -2012
  مرحبا.. انا حابه استفسر عن شيئ هل اقدر ان اعمل الليزر وانا حامل في الشهر الثاني هل يوجد خطر على الجنين ام لم يوجد اي خطر عليه اتمنى الرد مع جزيل الشكر .

  ابراهيم شاهين -  مصر       التاريخ:  11-08 -2012
  عايز اماكن قريبه من مدينه نصر القاهره

  ميمي -  Saudi Arabia       التاريخ:  12-04 -2012
  الله يعطيك العافيه بس حابه استفسر عن افضل مركز لليزر بجده وهل الشعر يرجع مره ثانيه بعد الانتهاء من جلسات الليزر وشكرآ لتعاونك

  fatima -  egypt       التاريخ:  03-03 -2012
  هل يزال الشعر طول العمر ام يظهر مرة اخرى بعد 3 شهور

  ahlem -  algerie       التاريخ:  10-11 -2011
  اشكرك دكتور على هذه المعلومات و ارجوان تدلني على مراكز ازللة الشعر في الجزائر

  محمد -  فلسطين       التاريخ:  05-10 -2011
  اريد التخلص من الشعر من جميع انحاء الجسم هل اقدر على القيام بها واين

  محمد -  فلسطين       التاريخ:  05-10 -2011
  اريد التخلص من الشعر من جميع انحاء الجسم هل اقدر على القيام بها واين

  ام فيصل -  السعودية       التاريخ:  05-08 -2011
  اشكرك دكتور على هذي المعلومات القيمة واتمنا ان تجيبني على هذا السؤال!! انا عملت جلسات كثيرة من الليزر للوجة تقريبا تسع جلسات كل شهر والشعر سار يطلع اكر من اول والشعرة سارة سميكة واضحةاكثر في الوجة وان كنت ابغى استمر لكن توقفت عنها بسبب اخذي لدواء ركوتانا بسبب حب الشباب واثاره قالولي انو ماينفع استخدم الليزر الحبوب مع بعض وانا لي ذلحين 4شهور وانا اشربها وفي هذي الفترةانا سرة احلق وجه بالموس النسائي قالولي لازم ماأنتف الشعرة عشان لاتقوى وذلحين العيد جاي ماني عارفة ايش اسوي اقدر اشيل بليزر وانا اشرب حبوب الريكتانا؟اسفه على الايطاله

  كاميليا -  الجزائر       التاريخ:  28-07 -2011
  السلام عليكم اولا اود ان اشكرك على المعلوم التي افدتنا بها وتانيا اود ان اطلب منك طلب هو ان كان بامكان ان تنصحني باي مركز في الجزائر يمكنني التوجه اليه لاني اعاني من الشعر الزائد في الوجه وهو يسبب لي مشكلة وفي الاخر اشكرك
   


  جاسم -  UAE       التاريخ:  22-07 -2011
  ارجوا منكم بافادتي حول عملية ليزر لدي الرجال أنا اريد اعمل ليزر في منطقة الإبط و من تحت فوق و حوالين العانق هل ينفع او لا و هل هناك اي اثار جانبيه للعانق ؟

  karim -  maroc       التاريخ:  20-06 -2011
  عندي شعر كثيف في لخدين و هو محرج. انا ازيله بالملقاط

  matrix -  maroc       التاريخ:  20-06 -2011
  بالنسبة للرجال أنا كدلك أعاني من شعر الخدين وأزيله بالملقط , لأنني أخاف من ازالته بالليزر ,

  kmr -  alnasre       التاريخ:  13-05 -2011
  bdee a3rf aza al lezar bssb 2la 2wja3

  man -  alg       التاريخ:  23-04 -2011
  شكرا دكتور. انا عندي شعر كثيف في لخدين و هو محرج. انا ازيله بالملقاط بس كل مرة ينمو اقوى من قبل. اريد التخلص منه نهائيا . كم هي تكلف نزعه بالليزر و هل هي أمنة

  ريما -  uk liverpool       التاريخ:  21-04 -2011
  شكرا دكتور عنجد شي رائع ويعطيك العافيه بس حابه أسألأك انا هلأ حامل بشهر الرابع بقدر اعمل ليزر لازاله الشعر من البطن وشكرا

  ishak -  algerie       التاريخ:  03-04 -2011
  انا في عمري 19سنة حيت سني يتطلب ان ادهب الى البحر وال... لكن بسبب هدا شعر انا لا ادهب الى اي مكان اريد شيئا كريمة للتخلص من الشعر الدي على صدري نهائا وكم تمن هدا جهاز IPL واين يباع رجاء شوفلي حل دكتور و كم تمنه في الجزائر

  احموس -  مصر       التاريخ:  26-03 -2011
  شعر افايا كتير اوى وكل مااشيلو بال موس بيتقل ايه الحل

  سيناء -  امريكا       التاريخ:  17-03 -2011
  سلام عليكم ورحمتة اللة وبركاتة
   عندي سوال عندي شعر كثيف في اجزاء جسمي كلة. الان معي موعد بعد اسبوع ازالة الشعر بالليزر. هل اليزار مايثر في الانجاب؟ لاني مفكره اعمل جسمي كله؟ اريد اجابه
   سلام ختام


  مها الشهري -  السعودية       التاريخ:  15-03 -2011
  انا اعاني من شعر في جسمي لاكن ليس بغزير يعني وسط . وبشرتي فاتحة .كم جلسة اساويها ؟ وكم تكلف؟
   


  ايمن -  مصر       التاريخ:  11-03 -2011
  انا يا دكتور عندى شعر كثيف فى الوجةوقد سمعت عن الليزر ولكنى قد الممت ببعض المعلومات عن اليزر من خلال موقعكم ولكنى اسئل عن ثمن التكلفة للجلسة وشكرا على سعة صدركم

  سميرة -  الجزائر       التاريخ:  20-11 -2010
  شكرا على المعلومات، أنا كذلك من النساء اللاتي تعانين من مشكلة الشعر الزائد، ولكن مشكلتي عويصة وتشعرني بالاحراج بعد كل نتف للشعر، ينمو الشعر بعدها تحت الجلد مسبباإنتفاخات على شكل حبوب، والشعرة تكون بداخلها ويصعب عليا نزعها جربت بالملقط لكنها سببت لي الم وبقع وحبوب لا يمكنني التخلص منها ماهي الطريقةالمناسبة لمعالجة هذه الحالة أود من حضرتكم معرفة سبب نمو الشعر تحت الجلد، وكيفية معالجته.باركالله فيك دكتور
    شكرا


  انس السديري -  السعوديه       التاريخ:  01-11 -2010
  السلام عليكم
   يادكتور انا طلع لي بصدري وبطني شعر واناباقي عمري17 الله يخليك يادكتور ابي حل لانو نفسيتي مرا تعبانه هل اشيله بليزر اولا


  احمد  -  الكويت       التاريخ:  20-10 -2010
  مرحب دكتور انا اعاني كثرات شعر في الظهر وابي اسوي لليزار هل اليزر يمنع ظهور الشعر مرا ثانيه وكم جلسهابي حتى يروح

  ندي -  مصر       التاريخ:  08-09 -2010
  يعني إزالة الشعر نهائيا بالليزر آمنة مية في المية ولا ممكن تسبب حروق ؟ أنا شفت حالة كده في برنامج أوبرا وينفري الأمريكي

  صبا نوفل بهاء -  العراق       التاريخ:  26-07 -2010
  انا عراقية اطلب النصيحة منك يادكتور كمال انا عندي الهرمون الذكري اكثر من الانثوي والحنك كثيف الشعر اريد ان اتخلص منة اريد اعمل بليزر وكم جلسة اعمل وهو لونة اسود

  بنت السلطنة  -  سلطنة عمان       التاريخ:  13-07 -2010
  اهلا يادكتور ... وشكرا ع المعلومات الحلوه.. بس حبيت اعرف هل ازالةالشعر بالليزر مضر وماهي اضراره ..وهل ان الشعر يظهر بعد ذلك

  هانى عبدالحميد -  قطر       التاريخ:  10-07 -2010
  شكرا على هذا التوضيح الجميل يا دكتور كمال اود من سيادتكم معرفه تاثير اشا عات الليزر على الجنين خصوصاوان زوجتى تعمل ممرضه وكل شغلها على الاجهزه فى مركز جلديه وتجميل وهى حامل فى الشهر الاول شاكرين حسن سعه صدركم فى انتظار رد حضرتكز

  زينب -  الجزائر       التاريخ:  06-07 -2010
  شكرا على هذه المعلومات، أنا من النساء اللاتي تعانين من مشكلة الشعر الزائد، وفكرت في إزالته بصفة نهائية بالليزر، ولكن ترددت خوفا من الآثار الجانبية لذا اكتفيت بإستعمال الحلاوة، ولكن مشكلتي هي أنني بعد كل نتف للشعر، ينمو الشعر بعدها تحت الجلد، مما يسسبب حكة وإنتفاخات على شكل حبوب، التي لا يمكن التخلص منها إلا بإستعمال ماكنة الحلاقة والتي تسبب بعدها بعض الجروح.
   أود من حضرتكم معرفة سبب نمو الشعر تحت الجلد، وكيفية تجنب ذلك.
   شكرا


  يمينة -  الجزائر       التاريخ:  01-06 -2010
  السلام عليك دكتور انا كنت اعالج بالليزر عام 2002 عملت 5 جلسات بعدها دهب الشعر تماما واصبحت بشرة وجهي صافية جدا متل بشرة الاطفال لكن بعد 3 سنوات بدئ الشعر ينمو مجددا ما هو السبب ياترى ربما كان يجب ان اكمل الجلسات

  يمينة -  الجزائر       التاريخ:  01-06 -2010
  السلام عليكم شكرا على المعلومات انا عندي شعر كتيف اسود في الوجه و كل جسمي اريد التخلص من الشعر الموجود في وجهي ادا كنت تعرف عنوان اي طبيب او مركز في الجزائر ابعته لي و شكرا

  راشد -  البحرين       التاريخ:  31-05 -2010
  السلام عليكم
   انه عندي مشكله في زيادة الشعر في منطقة الظهر والبطن ... اتمنى من الدكتور ينصحني زياده في عمل الليزر و مكان المستشفى الي في البحرين ... والف شكر لك


  مروة -  تونس       التاريخ:  27-05 -2010
  انااعاني من سواد في منطقة الابطين فهل يعتبر اليزر حل وهل له اثار جانبية الرجء اجابتي

  DIDOU -  الجزائر       التاريخ:  25-05 -2010
  سلام انااعاني من شعركثيف في الضهر وهل يمكنني معالجة كله هل مناضرار و التكلفت

  اسماء -  مصر       التاريخ:  03-05 -2010
  لوسمحت يادكتور انا اعاني من شعر في منطقة الذقن واريد عمل ليزر ولكن بعض الردود المنشورة من ان الشعر بعد ذلك يظهر بكثافه حعلتنى اقلق فهل هذا يحدث فى جميع الحالات وما هى اسبابه

  تامر -  مصر       التاريخ:  25-04 -2010
  اريد ازاله شعر الوجه فوق الذقن والشارب ينفع للرجال

  تامر -  مصر       التاريخ:  25-04 -2010
  لو سمحت يادكتور اناعندى شعر فى وجهى كثيف وعايز اشيله ينفع للرجال استخدام الليزر ممكن اجابه من فضلك

  احمد -  مصر       التاريخ:  19-04 -2010
  انا عندى مشكلة وياريت ترد عليا فيها انا عندى شعر كثيف فى الخدين فوق الذقن وبشيلة بالملقاط بس بحس ان الشعر بيذيد اكتر فامش عارف اخلص منة ازاى وبيسببلى مشكلة عند حلاقة الذقن

  raml  -  syria       التاريخ:  12-04 -2010
  اوريد شيرا جهاز ليزر فكم سعره

  ziad  -  Qatar       التاريخ:  07-04 -2010
  السلام عليكم
   شكرا لهالتوضيح دكتور انا شاب وعمري 33 سنه وحابب اعمل ازالة لشعر للوجه (عدا الشارب والدقن) وانا مقيم بقطر فكيف يمكنني التواصل معك ؟


  خليل -  السعوديه       التاريخ:  08-02 -2010
  السلام عليكم
   دكتور شكرا على المعلومات بس في نقطه. وهي اني اعاني من شعر في الوجه
   وخاصه فوق الدقن على الخدين فقط وذلك من كثر الحلاقه هل الليزر ينهي نبت الشعر على الخد وكم جلسه لانه قليل فقط في الخد ..؟


  رو -  الجزائر       التاريخ:  15-01 -2010
  ديرو حل اخر غير الليزر برك و السلام
   


  اميرة  -  مصر       التاريخ:  10-12 -2009
  انا ازلت شعر الوجة بالليزر منذ 7 سنوات تقريبا و لكنة نمي بكثافة بعد 3 او 4 سنوات تقريبا و المشكلة ان جلد وجهي ابيض و تبقع ببقع سمراء فما تاثير الليزر علي جلد سبق و تبقع

  نيفين محمد -  uae - doubai       التاريخ:  24-10 -2009
  انا حامل فى الشهر الرابع و اعانى من شعر الوجه و تم عمل ليزر بالفعل منذ عامين ولاكن بعد عام ظهر مره اخرى و بدأت ازيله بالادوات الكهربائيه و الان اعانى من منطقه خشنه تحت الذقن و ينمو الشعر بكثرة كل يوم هل يمكن لى عمل ليزر و انا حامل الان؟و كيف يمكن لى الاهتمام بذلك اذا ظهر مره اخرى حيث اننى لا اعانى من اى زياده فى الهرمونات و ظهور الشعر من البدايه لاننى كنت استعمل الملقاط لا اكثر ارجو الرد

  عذوب -   قطر الخير       التاريخ:  27-08 -2008
  انا يا دكتور سويت ليزر لكل جسمي والنتائج مرضية لكن زميلاتي يقلن ان ذلك يؤثر على الغدد تحت الجلد في منطقة الابط وغيره من الجسم ويؤدي لظهور البرص طمني يا دكتور

  صفاء -  تونس       التاريخ:  19-07 -2008
  انا بشرتي حساسة جدا و سريع ما يظهر عليها حبوب عنداستعمال الحلاوة. هل الليزر لا يضر بشرتي و لا يسبب اي حبوب او اعراض جانبية ارجو الرد سريعا لاني ساتزوج قريبا و شكرا لك علي المعلومات سلام عليكم

  rosa -  المملكه العربيه السعوديه       التاريخ:  16-07 -2008
  دكتور انا عندي سؤال
   هل ازاله الشعر بالليزر في الوجه
   مضر للوجه ويسودويزيدالشعر ويطلع بقع سوده على الوجه
   نااس كثير قالولي مو كويس تسوي ليزر للوجه وانا شعر الوجه مره كثير
   ياليت تفيدني
   
   شكرا


  ام رافي -  فلسطين       التاريخ:  10-07 -2008
  يعطيك العافيه يادكتورلكن انااعاني من وجود زغب في الوجه غامق قليلا مع قليل من الطول يظهر فقط بالشمس هل هو طبيعي

  noor -  oman       التاريخ:  21-06 -2008
  السلام عليكم
   اشكرك يا دكتور على المعلومات التي استفدنا منها كثيرا ,, ولكن هل فعلا الشعر الذي يتم ازالته بالليز لا يعود أبدا،، وهل يسبب الليزر أضرار على البشرة الحساسة أو بها حبوب ،, والتكلفة تقريبا كم للجلسة الواحدة ؟؟
   وجزاكم الله عنا خير جزاء


  حسن -  السعوديه       التاريخ:  30-05 -2008
  هلا السلام عليكم
   طيب لو بغيت احدد لحيتي لان الشعر كثيف شوي وصار الجلد غامض من الموس الشفره والحلاقه هل ينفع اليزرر ومثلا بعدين اشليها بالشفره عادي والسلام


  لولى -  مصر       التاريخ:  19-04 -2008
  لقد قمت باجراء الليزر وبالفعل اختفى الشعر نوعا ما والأن انا حامل وانا حاليا فى أخر الثامن أى اننى لم اقوم بالليزر من 8 أشهر والأن يظهر الشعر من جديد وبشكل كثيف وانا ممنوعة من الليزر بأمر الطبيب الا بعد الولادة
   فهل حقا الليزر ممنوع اثناء الحمل


  billel -  الجزائر       التاريخ:  21-08 -2007
  موضوع جيد وشامل نتمى لكم التوفيق والتميز

  samar -  jordan       التاريخ:  15-06 -2007
  Thank you very much doctor it is a good article & it answers so much questions about this subject.... thank you again!!


 ::

  تكسير الدهون-بدون جراحة او عملية

 ::

  جراحة وعملية تجميل الانف-المنخار

 ::

  الاذن ماهي التشويهات التي يمكن ان تصيبه؟ وكيفية معالجتها؟

 ::

  شق الشفة الولادي او الشفة الارنبية cleft lip

 ::

  الفلرز ماهي ؟ استخداماتها التجميلية-لازالة التجاعيد والندب في الوجه-ازالة اثار الشيخوخة؟

 ::

  الهالة السوداء حول العينين كيفية التخلص منها

 ::

  الاورام الجلدية انواعها و كيفية معالجتها Skin tumors

 ::

  شد الوجه FACE LIFT rhytidectomy

 ::

  السنفرة dermobrassion


 ::

  حرب أكتوبر : نموذج النصر المطلوب

 ::

  لتتوحد أصواتنا: حملة عربية للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 ::

  احذروا من تكرار نفس الأخطاء

 ::

  الفاتح عروة

 ::

  الهالة السوداء حول العينين كيفية التخلص منها

 ::

  واقع الامة العربية مرير

 ::

  الكل كان متفائلا ... لحل ايجابى فى المرحلة المقبلة

 ::

  جمعية المغتربين الفلسطينيين في النمسا

 ::

  العولمة وتأثيرها على الرياضة في الوطن العربي

 ::

  الباذنجان 'صيدلية متكاملة' للوقاية من أخطر الأمراض



 ::

  من مهد المخابرات إلى لحد تقويض الدول «داعش».. الخلافة السوداء

 ::

  قادة لا مدراء !

 ::

  ما هي الجريمة السياسية

 ::

  النسق السياسي الأردني الى أي مدى وأي دور؟

 ::

  "داعش" تقاتل أربعة جيوش ... وتنتصر عليها؟!

 ::

  عدوان إسرائيل على غزة كشف الكثير

 ::

  مفهوم الجاسوسية الرقمية

 ::

  رجال دين ام حفنة من النصابين والشلايتية والفاشلين والاعبياء

 ::

  العلاقات العربية – الأوربية (الشراكة الأوربية المتوسطية)

 ::

  المشكلة ليست بالمالكي وحده؟


 ::

  فيالق القدس وجنود الأقصى

 ::

  حق العودة ومنظمة التحرير

 ::

  الرواتب ونصف الحياة

 ::

  لا حاجة للفيتو" فنحن ما زلنا في العالم السفلي"

 ::

  اليمن :والقيادات البالونية

 ::

  وأخيرا.. صحا الضمير العربي يا ناس!

 ::

  حكايتنا مع الخواجات (1)

 ::

  40% من الرجال التونسيين يعانون عجزا جنسيا متفاوتا

 ::

  عربيات يجندن المهاجرين العرب للعمل في الجيش الأمريكي

 ::

  استطلاع للرأي :الأمريكيون يخشون الشيخوخة


 ::

  دراسة علمية تحذر من ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان عنق الرحم

 ::

  إخلع محراثك اليوم ، فقد آن أوان الثورة ، آن أوان الحرية .

 ::

  نور وحضرة المفتي

 ::

  هل هذه نهاية العلاقات الإستراتيجية بين تركيا وإسرائيل؟

 ::

  دير بالك على أخوتك !!!

 ::

  الشيخ جراح لا الصديق شمعون

 ::

  27 عام على تأسيس الإغاثة الزراعية

 ::

  السعودية بحاجة ماسة إلى "تشينديا"

 ::

  أشعر بالعار لأنك الرئيس

 ::

  مسامير وأزاهير 222... رحل مبارك غير مأسوف عليه!!!.

 ::

  محاولات تجميل إسرائيلية

 ::

  اجتراءٌ وافتراءٌ وانهيار

 ::

  حقوق الإنسان الفلسطيني

 ::

  مؤتمر بوش للسلام .. و سيناريو ما بعد غزة






radio sfaxia
Ramadan Changed me



جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

website statistics
اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.