Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

 :: علوم وتكنولوجيا ::   طب وصحة :: سياسية :: طريفة :: أخبار أخرى

 

ماك نجيتس" : مشتقات بترولية أم خلطة ماكدونالدز الخاصة؟


  Wednesday 13-04 -2011

ماك نجيتس انتشرت أخيراً رسالة إليكترونية تضمنت قصة مقتبسة من خبر صحفي يؤكد أن وجبة الأطفال التي تقدمها مطاعم ماكدونالدز بمسمى ماك نجيتس " " McNuggets " تصنع من مواد أصلها مشتقات بترولية .

وأضافت الرسالة التي انتشرت بشكل كبير بين مستخدمي البريد الإلكتروني ، ونسب مصدرها إلى قناة CNN الأمريكية ، أن الوجبة المذكورة تصنع من مادة كيميائية حافظة من مشتقات بترولية مع مادة أخرى سيليكونية تستعمل لمنع تشكل رغوة الزيت ، وجاء في الرسالة أن الوجبة المذكورة تحتوي فقط على نسبة 0.02% من المادة البترولية ، وأن غرام واحد منها يمكن أن يؤدي إلى الغثيان وطنين الأذن بالإضافة إلى الشعور بالاختناق وغير ذلك .

قمنا في " تــأكــد " بالبحث في مدى صحـة ما جـاء في الرسـالة ، ووجدنا أن الشــركة الأمـريكيـة تعترف بوجود المـادتين " TBHQ " و " Dimethylpolysiloxane " ضمن محتويات وجبة ماك نجيتس ، ونشرت ذلك - في موقعها - ضمن محتويات قائمة الأطعمة التي تقدمها مطاعم ماكدونالدز . ( للاطلاع على محتويات الوجبات )


كما توصلنا إلى أن القناة الأميركية قد قامت فعلاً بالبحث في هذا الموضوع في صيف العام الماضي ، وذلك استجابةً لتساؤل أحد المدونين على موقعها الإلكتروني ، حول ما إذا كانت محتويات "ماك ناجيتس" هي نفسها في جميع فروع ماكدونالدز حول العالم .

وكشف التحقيق اختلاف نسب الدهون والسعرات الحرارية في نفس الوجبة في بريطانيا عن النسب التي توجد في الوجبة الأميركية ، بالإضافة إلى احتواء الوجبة في مطاعم ماكدونالدز الأميركية على نسب من مادة مشتقة من البترول بالإضافة إلى المادة السيلكونية ، وهي المواد التي خلت منها الوجبة في بريطانيا ، وبرر عدد من الخبراء ذلك - بحسب تحقيق القناة - بأن أنظمة المراقبة الغذائية في بريطانيا وأوروبا أكثر صرامة من مثيلاتها في الولايات المتحدة .

وعلى رغم اعتبار ماكدونالدز - في بيان أصدرته الشركة تعقيباً على تحقيق CNN - أن اختلاف المكونات من بلد إلى آخر أمر طبيعي ويعتمد على اختلاف الأذواق ، وتأكيدها على أن المشتقات البترولية والكيميائية المذكورة لا تتجاوز النسب المسموح بها ، إلا أن نتائج التحقيق أثارت ردود فعل قوية في عدد من الدول ، وقام بعضها بتحقيق مماثل للتأكد من حقيقة احتواء الوجبة - التي يعتبر الأطفال أكثر المستهلكين لها - على مشتقات كيميائية وبترولية ، ومن بينها الصين التي أثارها اعتراف ماكدونالدز بتضمين مواد بترولية وكيميائية في وجبة ماك ناجيتس وتباع في أكثر من 1,135 فرعاً من فروع ماكدونالدز في الصين ، ولم يشفع لماكدونالدز - الصين إصدار بيان آخر يؤكد مراعاتها للمعايير الصحية والنسب المسموح استخدامها في الأغذية بالنسبة لتلك المشتقات .

http://www.takkad.com/ar/rumours/health-food/129.McNuggets

 


  مزيد من الأخبار :-
  استهداف السفن يُصعّد نذر المواجهة في الخليج
  دراسة .. الافلام الجنسية سبب ارتفاع حالات الطلاق
  دور البرادعي في تدمير العراق وبث الفوضى في مصر
  قواعد تجنب الإصابة بالسكتة الدماعية بنسبة 90%
  الضوضاء تؤخر تعلم الكلام عند الأطفال
  السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات والسوريات.. والسعوديات يفضلن اليمنيين والكويتيين
  التطور العلمي الإنساني للعالم الدكتور احمد زويل
  عام 2016 الأكثر حرارة على الإطلاق
  واشنطن بوست: تأييد داعش يرتفع بين شباب تونس
  “بوكيمون” تحول الكعبة المشرفة لساحة قتال وتجميع نقاط
  دراسة: نمط الحياة قبل أول جلطة مرتبط بخطر الإصابة بأخرى
  دراسة : ظاهرة الذئاب المنفردة هم أشخاص لفظهم المجتمع
  ياهو تبيع خدماتها الاساسية لمجموعة فيريزون لقاء 4,8 مليار دولار
  مصر تكتسب المزيد من الثقة الدولية
  وليد الحلي : يناشد مؤتمر القمة العربية بشجب ومحاصرة الفكر المتطرف الداعم للارهاب



Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.