Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

 :: علوم وتكنولوجيا ::   طب وصحة :: سياسية :: طريفة :: أخبار أخرى

 

Viber: كيف مبرمجي روسيا البيضاء تفوقوا على مبرمجي أمريكا


  Saturday 02-02 -2013

Viber: كيف مبرمجي روسيا البيضاء تفوقوا على مبرمجي أمريكا عندما نتحدث عن روسيا البيضاء أو بيلاروسيا فأول ما يخطر ببالنا هو الديكتاتورية، الفساد و الرقابة.هذا بالرغم من أن البلد هو أحد أكثر الأماكن ديناميكية و الاكثر تقدما تكنولوجيا. نذكر من أحد الشركات التي لها مستقبل في البلد فايبرViber،.. التي وفقا لبلوم بيرغ ممكن أن تجتاز في يوم من الأيام سكايب.

فايبر الذي تم تأسيسه منذ عامين من قبل Talmon Marco و Igor Magazinik. الإثنين اللذان يديران الشركة من إسرائيل و لكن يطوران التطبيق في روسيا البيضاء. الفكرة تدور ببساطة حول التواصل بشكل حر أين لا توجد حرية!

“يخبرنا Magazinik أن نعم تملك أمريكا تكنولوجيا و لكنها ملتزمة كثيرا و لا تجد فيها مرونة. و فوق هذا كل شيء غالي الثمن هناك: مع راتب مبرمج واحد ممكن تعيين 7 مبرمجين هنا”. و هذا واضح من تصدير البرامج الذي إرتفع 2000? الستة أعوام التي مضت لتصل قيمة الصادرات إلى 215 مليون يورو.

نمى فايبر في لمحة واحدة ليصبح فورا منافس قوي لسكايب.حاليا وصل عدد مستخدميه إلى 100 مليون و عدد الرسائل المرسلة إلى 2 مليار و المحادثات الى 1،5 مليار دقيقة شهريا عن طريق تطبيق فايبر على جوالاتهم الذكية. ممكن إذا أن تنجح فايبر و تجتاز سكايب. سكايب الذي بالاصل لم يستطع النجاح أبدا في النقال، تحديدا على الجوالات الذكية و التابليت.

البرنامج بكل بساطة يوفر أموال كثيرة على المستخدم، فلماذا عدم إستخدامه؟؟

يذكر أن برنامج فايبر يربط الجوالات الذكية مع بعضها البعض مع إستخدام خوادم محلية و اتصال انترنت مباشر واي في أو ثري جي للاتصال الصوتي و إرسال رسائل اس ام اس sms.

بالنسبة للوضع كشركة تملك سكايب حاليا أكثر من ألف موظف (قريبا 1600 موظف) و أكثر من 10 أعوام خبرة و مايقارب 600 مليون مستخدم. مقارنة مع فايبر الذي أصبح لاعب عالمي و منذ عامين لم يكن يملك غير 10 موظفين، مليون في البنك و لا ميزانية للتسويق. بعد العديد من المشاكل و التحديات أصبح الآن ينمو مع 10 مليون مستخدم شهريا و يعمل لديه مايقارب مئة موظف.

40 منهم في بيلاروسيا. أغلبهم دراستهم عالية و متحمسين كثيرا و مميزين و يستفيدون من الابتكار الموجود في ‘Belarus Hi-Tech Park’ في Minsk.

شركات التكنولوجيا هناك لا تدفع ضرائب على الشركة و الضرائب على الدخل هي من 25 الى 70? أقل من باقي القطاعات في روسيا و أقل بالعموم من باقي البلدان. مما جعل 106 شركة متخصصة في التكنولوجيا تعمل هناك و 12.500 مبرمج.

من شركات التكنولوجيا فايبر هي الأهم و الاشهر و الاكثر طموحا. “أن نكون مثل سكايب لا يكفي”، يوضح ماركو، ”علينا أن نكون أفضل- أفضل بكثير”.

 


  مزيد من الأخبار :-
  دراسة .. الافلام الجنسية سبب ارتفاع حالات الطلاق
  دور البرادعي في تدمير العراق وبث الفوضى في مصر
  قواعد تجنب الإصابة بالسكتة الدماعية بنسبة 90%
  الضوضاء تؤخر تعلم الكلام عند الأطفال
  السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات والسوريات.. والسعوديات يفضلن اليمنيين والكويتيين
  التطور العلمي الإنساني للعالم الدكتور احمد زويل
  عام 2016 الأكثر حرارة على الإطلاق
  واشنطن بوست: تأييد داعش يرتفع بين شباب تونس
  “بوكيمون” تحول الكعبة المشرفة لساحة قتال وتجميع نقاط
  دراسة: نمط الحياة قبل أول جلطة مرتبط بخطر الإصابة بأخرى
  دراسة : ظاهرة الذئاب المنفردة هم أشخاص لفظهم المجتمع
  ياهو تبيع خدماتها الاساسية لمجموعة فيريزون لقاء 4,8 مليار دولار
  مصر تكتسب المزيد من الثقة الدولية
  وليد الحلي : يناشد مؤتمر القمة العربية بشجب ومحاصرة الفكر المتطرف الداعم للارهاب
  دراسة: الهند أرخص دولة يمكن العيش فيها في العالم



Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.