Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

 :: علوم وتكنولوجيا ::   طب وصحة :: سياسية :: طريفة :: أخبار أخرى

 

عام 2016 الأكثر حرارة على الإطلاق


  Tuesday 02-08 -2016

عام 2016 الأكثر حرارة على الإطلاق حطمت درجات الحرارة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام الرقم القياسي، ما يعني أن العام 2016 في طريقه ليكون العام الأكثر حرارة على الإطلاق، حسبما ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
جاء ذلك وفقا لتقريرين منفصلين من الوكالة الأمريكية للمحيطات, والغلاف الجوي, ومعهد جودارد التابع لوكالة ناسا لدراسات الفضاء اللذين سلطا الضوء على التغييرات الجذرية, والشاملة لحالة المناخ.

وتشير تقارير وكالة ناسا إلى أنه قد سجل متوسط ارتفاع درجة الحرارة في الأشهر الستة الأولى من العام 2016, 1.3 درجة مئوية أي ما يعادل 2.4 درجة فهرنهايت, وهي الدرجة الأكثر دفئا لعصر ما قبل الثورة الصناعية في أواخر القرن التاسع عشر.

وقال عمر بدور العالم بالمنظمة الدولية للأرصاد الجوية إن هناك احتمال أن تكون 54 درجة مئوية هي تحطيم لرقم قياسي في المناطق الموجودة شرق خط جرينيتش أي نصف الكرة الشرقي, وتسجل المنظمة الأحوال المتطرفة للطقس مثل درجات الحرارة وهطول الأمطار والرياح..مشيرا إلى أن أجزاء كبيرة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد تعرضت لموجات حارة مؤخرا, فقد تم تسجيل قياسات كبيرة جدا, مثلا في العراق تم تسجيل درجة حرارة تبلغ 53, وفي الكويت تم تسجيل 54 درجة مئوية.

وتشير تقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن شهر يونيو كان الشهر 14 على التوالي الذي شهد درجات حرارة قياسية في الأرض, والمحيطات.

وعن أسباب ارتفاع درجة الحرارة, قال الدكتور كارسون بالطبع هناك ظاهرة النينو, ولكن وكالة ناسا تقول إن النينو تؤثر فقط على 40 % من درجة الحرارة, ومكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة ذكر أن الظاهرة تتسبب في انبعاث ما يتراوح ما بين 25 و50% من ثاني أكسيد الكربون لذلك هناك شيء آخر يحدث, وقد يكون له علاقة بالغطاء النباتي لنصف الكرة الشمالي أو المحيط في نصف الكرة الجنوبي, ولنرجع إلى النقطة المتعلقة بالمؤشرات, لا يوجد لدينا قياس حقيقي أو مؤشر فوري يقول لنا ماذا يحدث في المحيط بنصف الكرة الجنوبي على سبيل المثال.

وأضاف” كل ما نستطيع فعله الآن يشبه ما يفعله الأطباء, وهو النظر إلى الأعراض, وتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة ما, ولكن معرفة الأسباب الحقيقية ستستغرق وقتا, إن ظاهرة النينو تعد عاملا مسببا لهذه الأعراض, ولكن غالبا ليست هي العامل الرئيس

 


  مزيد من الأخبار :-
  دراسة .. الافلام الجنسية سبب ارتفاع حالات الطلاق
  دور البرادعي في تدمير العراق وبث الفوضى في مصر
  قواعد تجنب الإصابة بالسكتة الدماعية بنسبة 90%
  الضوضاء تؤخر تعلم الكلام عند الأطفال
  السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات والسوريات.. والسعوديات يفضلن اليمنيين والكويتيين
  التطور العلمي الإنساني للعالم الدكتور احمد زويل
  واشنطن بوست: تأييد داعش يرتفع بين شباب تونس
  “بوكيمون” تحول الكعبة المشرفة لساحة قتال وتجميع نقاط
  دراسة: نمط الحياة قبل أول جلطة مرتبط بخطر الإصابة بأخرى
  دراسة : ظاهرة الذئاب المنفردة هم أشخاص لفظهم المجتمع
  ياهو تبيع خدماتها الاساسية لمجموعة فيريزون لقاء 4,8 مليار دولار
  مصر تكتسب المزيد من الثقة الدولية
  وليد الحلي : يناشد مؤتمر القمة العربية بشجب ومحاصرة الفكر المتطرف الداعم للارهاب
  دراسة: الهند أرخص دولة يمكن العيش فيها في العالم
  رئيس الأركان التركي بالوكالة: الانقلاب "فشل"



Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.