Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

 :: علوم وتكنولوجيا ::   طب وصحة :: سياسية :: طريفة :: أخبار أخرى

 

السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات والسوريات.. والسعوديات يفضلن اليمنيين والكويتيين


  Sunday 07-08 -2016

السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات والسوريات.. والسعوديات يفضلن اليمنيين والكويتيين كشف إحصاء لوزارة العدل أن السعوديين يفضلون اليمنيات والسوريات على التوالي في الزواج من الأجنبيات في حال عدم الرغبة في الزواج من سعوديات، في حين فضلت السعوديات الزواج من اليمنيين ثم الكويتيين.

وبحسب الإحصاء الذي أجري العام الماضي 1436هـ فإن زوجات السعوديين الأجنبيات ينتمين إلى 35 جنسية، فيما ينتمي أزواج السعوديات إلى 33 جنسية.
ولم يمنع الصراع الدائر في بعض الدول السعوديين والسعوديات من الزواج من تلك الدول، إذ ضمت القائمة إضافة إلى الجنسية اليمنية الزواج من نساء ورجال من سورية والعراق وفلسطين.
وكان عدد السعوديات المتزوجات من اليمنيين الأكثر من بين الجنسيات الأخرى، إذ بلغ عددهن 505 سعوديات، فيما جاءت الجنسيات العراقية والمغربية والبنغالية والمالية والإثيوبية والسيريلانكية في ذيل القائمة بحالة زواج واحدة لكل منها.

وأوضح الإحصاء أن المرتبة الثانية لزواج السعوديات تفردت بها الجنسية الكويتية، إذ بلغ عدد السعوديات المتزوجات من كويتيين 152 امرأة، تلاها ثالثاً المتزوجات من سوريين وبلغ عددهن 118 امرأة، وجاء القطريون في المرتبة الرابعة بـ93 حالة زواج من سعوديات.
وفي المرتبة الخامسة جاءت الجنسية المصرية بـ85 حالة زواج. وبلغ عدد السعوديات المتزوجات من فلسطينيين 49 امرأة، ثم من الجنسية الباكستانية بـ48، والجنسية الأردنية بـ46، وجنسيات أخرى بواقع 34، والسودانيين بـ20، والنيجريين بـ18، والبحرينيين بـ13 امرأة، ثم اللبنانيين بـ11، والأميركيين بتسع، والهنود بثمان، والأوروبيين بسبع، والبرماويين والأفغان بست، والبريطانيين والأتراك بخمس، والإريتيريين والموريتانيين بأربع، والتونسيين بثلاث، والجنسية الإندونيسية والتركستانية أخيراً بحالتي زواج من سعوديات.

وفي زواج السعوديين من أجنبيات تصدرت الجنسية اليمنية الترتيب، إذ بلغت 1015 حالة زواج.
وجاء في المرتبة الثانية الزواج من الجنسية السورية بـ183 حالة زواج، وفي المرتبة الثالثة جاء زواج السعوديين من الفلسطينيات بعدد 125 زواجاً، ثم زواج السعوديين من باكستانيات بـ109، تلاها الزواج من المصريات بـ80 زواجاً، والأردنيات بـ60 زواجاً، والزواج من جنسيات أخرى بواقع 51 زواجاً.

وبلغ عدد حالات زواج السعوديين من مغربيات 40 حالة زواج، تلتها الهنديات بـ23، والأفغانيات بـ17، والسودانيات بـ16، والكويتيات بـ15، ثم الإندونيسيات والإريتريات بـ12، فالعراقيات واللبنانيات بواقع 10، والفيليبينيات بثمان، والبحرينيات بست، ثم الجنسية البنغلاديشية والأميركية والإثيوبية بخمسة زواجات، والموريتانية والتركية بواقع أربعة زواجات، والإماراتيات والجزائريات والتركستانيات ثلاث حالات.

وسجــــل عدد حالات زواج السعوديين من نساء مالي وتايلند وأوروبا وتشــــاد حالتي زواج لكل منها، وجاء في ذيل القائمة زواج السعوديين من العُمانــــيات والتونسيات والبرماويات والبريطانيات بحالة زواج واحدة فقط.

 


  مزيد من الأخبار :-
  دراسة .. الافلام الجنسية سبب ارتفاع حالات الطلاق
  دور البرادعي في تدمير العراق وبث الفوضى في مصر
  قواعد تجنب الإصابة بالسكتة الدماعية بنسبة 90%
  الضوضاء تؤخر تعلم الكلام عند الأطفال
  التطور العلمي الإنساني للعالم الدكتور احمد زويل
  عام 2016 الأكثر حرارة على الإطلاق
  واشنطن بوست: تأييد داعش يرتفع بين شباب تونس
  “بوكيمون” تحول الكعبة المشرفة لساحة قتال وتجميع نقاط
  دراسة: نمط الحياة قبل أول جلطة مرتبط بخطر الإصابة بأخرى
  دراسة : ظاهرة الذئاب المنفردة هم أشخاص لفظهم المجتمع
  ياهو تبيع خدماتها الاساسية لمجموعة فيريزون لقاء 4,8 مليار دولار
  مصر تكتسب المزيد من الثقة الدولية
  وليد الحلي : يناشد مؤتمر القمة العربية بشجب ومحاصرة الفكر المتطرف الداعم للارهاب
  دراسة: الهند أرخص دولة يمكن العيش فيها في العالم
  رئيس الأركان التركي بالوكالة: الانقلاب "فشل"



Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.