Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

 :: علوم وتكنولوجيا ::   طب وصحة :: سياسية :: طريفة :: أخبار أخرى

 

إشراقات الرقم سبعة كتاب جديد عن جائزة دبي


  Sunday 24-12 -2006

إشراقات الرقم سبعة كتاب جديد عن جائزة دبي صدر كتاب جديد في الإعجاز العددي عن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، والكتاب بعنوان "إشراقات الرقم سبعة في القرآن الكريم" للمؤلف المهندس عبد الدائم الكحيل، وقد طُبع الكتاب طباعة ملونة فاخرة في 400 صفحة من القطع العادي، وسيوزع هذا الكتاب مجاناً. وتعقد الجائزة يوم الاثنين 25 ديسمبر 2006 مؤتمراً صحفياً حول هذا الكتاب في مقر الجائزة بدبي.

كلمة مؤلف الكتاب
بعد عشر سنوات من البحث المتواصل في كتاب الله تبارك وتعالى تم إصدار هذا الكتاب والذي يقدم البرهان الرياضي على وجود نظام رقمي مُحكم يشمل جميع حروف القرآن وكلماته وآياته وسوره، ويعتمد هذا النظام المذهل على الرقم سبعة.

إنه كتاب "إشراقات الرقم سبعة في القرآن الكريم" والذي صدر عن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بعد عرضه على لجانٍ متخصصة علمياً وشرعياً. فخلال عام كامل وبتوجيه كريم من سعادة المستشار إبراهيم بو ملحة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، قام أساتذة في اللغة والشريعة والرياضيات بتحكيم الكتاب ومراجعته مرات عديدة، وتمت الموافقة على طباعته على نفقة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حفظها الله، والتي أحبَّت أن يوزع هذا الكتاب مجاناً خدمة لكتاب الله تعالى، فجزاها الله خير الجزاء.

يقدّم هذا الكتاب كشفاً جديداً في معجزة القرآن العظيم. فقد قمتُ بدراسة آلاف الكلمات والنصوص القرآنية دراسة رياضية وعلى أساس شرعي وعلمي، فتبيَّن بما لا يقبل الشك وجود تناسق سباعي دقيق في أعداد الكلمات والحروف، وفي ترتيب السور والآيات أيضاً. فالرقم سبعة هو الرقم الأكثر تميّزاً في القرآن الكريم، فهو أول رقم ذُكر في القرآن من بين جميع الأرقام، وهو الرقم الأكثر تكراراً في القرآن بعد الرقم واحد، وهو الرقم الأكثر تكراراً في أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام! وإن وجود نظام رقمي في القرآن الكريم يقوم على الرقم سبعة ومضاعفاته، هو دليل على أن الذي خلق السَّموات السَّبع هو الذي أنزل القرآن، وهو الذي حفظه من التبديل والتحريف، وهو الذي أودع فيه هذه الحقائق الثابتة لتكون وسيلة لكل مشكِّك يرى من خلالها صدق هذا القرآن وصدق رسالة الإسلام.

ينقسم الكتاب إلى سبعة مباحث، ففي المبحث الأول إجابات شافية عن التساؤلات والانتقادات التي يواجهها الإعجاز الرقمي اليوم، ومحاولة لوضع ضوابط علمية وشرعية لهذا العلم الناشئ، هذه الضوابط تمثل الطريق العلمي الصحيح في دراسة النظام الرقمي لحروف القرآن وكلماته وآياته وسوره. وذلك لتلافي أي خطأ أو خلل في أبحاث الإعجاز الرقمي في القرآن الكريم.

أما المبحث الثاني فقد جاء بعنوان (من أسرار الرقم سبعة في القرآن والسنَّة)، حيث تناول أهم دلالات

الرقم سبعة وكيف يتكرر هذا الرقم بنظام معجز في القرآن الكريم. وفي المبحث الثالث دراسة للتناسقات السباعية الغزيرة في أول آية من القرآن الكريم وهي (بسم الله الرحمن الرحيم) [الفاتحة: 1]، ويليه المبحث الرابع والذي يقدم دراسة للتناسقات السباعية في أول سورة من القرآن وهي سورة الفاتحة، حيث تبيّن أن جميع الأعداد التي تم استخراجها من هذه السورة العظيمة جاءت من مضاعفات الرقم سبعة، وهذا ليس غريباً لأن الله تعالى سمّى هذه السورة "السبع المثاني".

في المبحث الخامس دراسة لسورة قصيرة من القرآن وهي سورة الإخلاص، حيث يعيش القارئ مع رحلة في رحاب التناسقات الرقمية لأسماء الله الحسنى في هذه السورة العظيمة والتي تعدل ثلث القرآن. ثم يتناول الكتاب أمثلة رائعة من خلال المبحث السادس، ويثبت أن الإعجاز الرقمي موجود في كل آية، وفي كل مقطع من آية، وفي كل كلمة من كلمات القرآن.

المبحث السابع والأخير يتناول السرّ الأكثر غموضاً في القرآن ألا وهو الحروف المقطعة مثل (الم) في أوائل السور، ويبرهن على وجود بناء رقمي محكم لتوزع وتكرار هذه الأحرف، وبما يثبت أن البشر عاجزون عن الإتيان بمثل هذا القرآن، ولذلك يمكن اعتبار هذا الكتاب بمثابة برهان رياضي قوي على أن الله عزَّ وجلَّ قد رتَّب كتابه بطريقة لا يمكن لأحد أن يأتي بمثلها.

وفي نهاية الكتاب تم استعراض أهم النتائج التي قدمها البحث ووجه الإعجاز فيها، وتم تقديم البرهان الرياضي على أن النتائج الرقمية الغزيرة الواردة في الكتاب لا يمكن أن تكون بالمصادفة، وذلك من خلال عرض هذه النتائج على قانون الاحتمالات الرياضي.

إن هذا الكتاب يقدم منهجاً علمياً سليماً في دراسة الإعجاز الرقمي في القرآن الكريم، ونقداً للأبحاث السابقة المتكلفة، ويبيّن أخطاءها المنهجية، ويحدد بوضوح الأهداف الحقيقية من دراسة الإعجاز الرقمي. فالإعجاز الرقمي يهدف إلى دراسة العلاقات الرقمية بين أعداد كلمات القرآن وحروفه، وترتيب آياته وسوره، واستخراج التناسقات الرقمية التي تثبت وجود نظام محكم يدل على منظّمٍ عليم حكيم خبير، يقول تبارك وتعالى: (كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آَيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ) [هود: 1].

وللبحث فائدة كبيرة في خطاب غير المسلمين وإقناعهم بصدق كتاب الله تبارك وتعالى، وبخاصة العلماء وأصحاب الاختصاص منهم. كما أن البحث يتضمن فوائد كبيرة في إقامة الحجّة على كلّ من يشكّ في كتاب الله تعالى، ويتضمن كذلك رداً علمياً على كل من يدّعي أن القرآن محرّف.

إن هذا البحث دليل واضح على أن كنوز القرآن لا تنتهي، وأن عجائبه لا تنقضي، ولذلك فإنه كفيل بشحذ هِمَم الدارسين للتوجه نحو الدراسات القرآنية واكتشاف المزيد من أسرار القرآن وعجائبه التي حدثنا عنها النبي الكريم عليه الصلاة والسلام بقوله: (ولا تنقضي عجائبه) [رواه الترمذي].

وأخيراً لابد لي أن أوجه كلمة شكر وامتنان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي وراعي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وكذلك سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حفظها الله، وإلى جميع القائمين على هذه الهيئة العلمية المباركة.

المهندس عبد الدائم الكحيل

http://www.kaheel7.com/modules.php?name=News&file=article&sid=391&mode=thread&order=0&thold=0

 


  مزيد من الأخبار :-
  استهداف السفن يُصعّد نذر المواجهة في الخليج
  دراسة .. الافلام الجنسية سبب ارتفاع حالات الطلاق
  دور البرادعي في تدمير العراق وبث الفوضى في مصر
  قواعد تجنب الإصابة بالسكتة الدماعية بنسبة 90%
  الضوضاء تؤخر تعلم الكلام عند الأطفال
  السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات والسوريات.. والسعوديات يفضلن اليمنيين والكويتيين
  التطور العلمي الإنساني للعالم الدكتور احمد زويل
  عام 2016 الأكثر حرارة على الإطلاق
  واشنطن بوست: تأييد داعش يرتفع بين شباب تونس
  “بوكيمون” تحول الكعبة المشرفة لساحة قتال وتجميع نقاط
  دراسة: نمط الحياة قبل أول جلطة مرتبط بخطر الإصابة بأخرى
  دراسة : ظاهرة الذئاب المنفردة هم أشخاص لفظهم المجتمع
  ياهو تبيع خدماتها الاساسية لمجموعة فيريزون لقاء 4,8 مليار دولار
  مصر تكتسب المزيد من الثقة الدولية
  وليد الحلي : يناشد مؤتمر القمة العربية بشجب ومحاصرة الفكر المتطرف الداعم للارهاب



Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.